أخبار دوليةالأخبار

واشنطن: سنبني على نجاح اتفاقات السلام بين إسرائيل والدول العربية

رؤية

واشنطن – أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أن إدارة بايدن ستبني على نجاح اتفاقات السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب

وقال بيان صدر اليوم الأحد إن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أبلغ نظيره الإسرائيلي أن إدارة الرئيس جو بايدن ستبني على نجاح اتفاقات السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وجاء في بيان بشأن اتصال هاتفي جرى السبت بين سوليفان ونظيره الإسرائيلي مائير بن شبات : “ناقش المسؤولان فرص تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك البناء على نجاح اتفاقات السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب”.

ودعا سوليفان نظيره الإسرائيلي للبدء بحوار استراتيجي في الفترة القريبة المقبل.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد توسطت لتوقيع اتفاقات سلام تاريخية بين إسرائيل و4 دول عربية، هي الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وفي إطار متصل وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم ، على رفع مستوى العلاقات مع المغرب، وكان بيان إسرائيلي قد أشار في وقت سابق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تحدث مع العاهل المغربي الملك محمد السادس، عن “المضي قدما” بناء على الاتفاق الذي تم بوساطة أمريكية.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى