الأخبارصحف عبرية

أهم ما ورد في الإعلام العبري صباح الإثنين‎

رؤية

القدس المحتلة – المصادقة على اتفاقية السلام مع المغرب، والمصادقة على إغلاق مطار بين جريون، وافتتاح السفارة الإسرائيلية بالإمارات، وأعداد المصابين بالكورونا، ونتائج استطلاعات الرأي، تصدرت العناوين الرئيسية بوسائل الإعلام العبرية اليوم.

القناة 13 العبرية:

– استطلاع: الليكود 23 مقعدا، يش عتيد 18، تكفاه حدشاه 14، يمينا 10، المشتركة 10، يهدوت هتوراة 7، شاس 6، يسرائيل بيتنا 6، ميرتس 5، كحول لفان 4، الإسرائيليون 4، العمل 4 مقاعد.

– الصحة الإسرائيلية: تسجيل 4,868 إصابة، و58 حالة وفاة بالكورونا منذ الأمس، ليرتفع عدد الإصابات النشطة إلى 70,836 إصابة، والوفيات إلى 4,419 حالة.

القناة 12 العبرية:

– الليلة الماضية: استمرار المواجهات بين الشرطة والحرديم في مدينتي بني براك والقدس، احتجاجات على تواجد الشرطة من أجل تطبيق الإغلاق.

– بسبب الكورونا: الحكومة الإسرائيلية تعلن عن حزمة مساعدات اقتصادية، تشمل منح مالية لكل شخص بالغ بقيمة 750 شيكل، ومساعدات للمصالح التجارية.

قناة كان العبرية:

– رئيسة حزب العمل الجديدة ميراف ميخالي: “سوف أخرج الحزب من حكومة نتنياهو، وإذا بيرتس أراد البقاء وزيرا، عليه الخروج من الحزب”.

– رئيس الوزراء نتنياهو تباحث الليلة، مع رؤساء المجالس المحلية بالوسط العربي، سبل معالجة ومحاربة الجريمة بالوسط في إسرائيل.

القناة 7 العبرية:

– الحكومة الإسرائيلية صادقت  على اتفاقية السلام مع المغرب، وسيتم عرض الاتفاقية على الكنيست قريبا للمصادقة عليها.

– في إطار اتفاقية السلام وتطبيع العلاقات بين البلدين، تم بالأمس افتتاح السفارة الإسرائيلية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

والا العبري:

– الحكومة الإسرائيلية صادقت بالأمس على إغلاق مطار بن جوريون الدولي لمدة أسبوع، وذلك لمنع دخول طفرات فيروس الكورونا.

– قائد منطقة الوسط (المركز) بالجيش الأمريكي، كنات مكنيزي، سيزور إسرائيل في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لمناقشة الملف الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى