تستمر حتى ظهر الجمعة.. انطلاق المشاورات لتشكيل حكومة إيطالية جديدة

أماني ربيع

رؤية

روما – تبدأ اليوم المشاورات في القصر الرئاسي الإيطالي “كويرينالي”، لتشكيل الحكومة، وذلك مع رئيسة مجلس الشيوخ إليزابيتا كازيلاتي والنواب روبرتو فيكو ، حيث تستمر حتى ظهر يوم الجمعة، وفقاً لما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية.

كان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قدم استقالته، أمس، إلى الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بعد حل ائتلافه الحاكم، وسط الأزمة الحكومية التي تشهدها البلاد. فيما طلب الرئيس الإيطالي من الحكومة البقاء في السلطة حتى تشكيل حكومة جديدة.

وغادر رئيس الحكومة الإيطالية كونتي المقر الرئاسي في إيطاليا أمس، بعد مقابلة تمت مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، استمرت حوالى نصف ساعة، ثم اتجه إلى مجلس الشيوخ للقاء رئيسة مجلس الشيوخ إليزابيتا كاسيلاتي، حسبما قالت “الصول 24” الإيطالية.

وأشارت القناة الإيطالية إلى أن هذه الحكومة وجدت نفسها تمر بمرحلة من الصعوبة الغير عادية مثل التي حددها الوباء، وقال رئيس حركة الخمس نجوم ألفونسو بونافيد -خلال اجتماع مجلس الوزراء، صباح اليوم- “لقد عملنا بجد من أجل المواطنين ووصلنا إلى حالة من الترابط لم نتخيلها في بداية هذه المرحلة، والآن من أجل مصلحة البلاد حان الوقت لتأكيد وإثبات هذا الترابط حول الرئيس كونتي”.

ربما يعجبك أيضا