أخبار دوليةالأخبار

بوتين: نأمل ألا تشهد الأوضاع مع واشنطن تدهورا يقود إلى الصراع

رؤية

موسكو – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن موسكو تأمل ألا تشهد الأوضاع مع واشنطن تدهورا قد يقود إلى الصراع، بحسب قناة سكاي نيوز الإخبارية.

وسبق وأوضح الكرملين اليوم أنه من المبكر الحديث عن إعادة تنشيط للعلاقات بين روسيا وأمريكا في الوقت الحالي.

أصبح هناك تكهنات حول حدوث انفراجة في العلاقات الروسية الأمريكية، عقب الاتفاق على تمديد سريان معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “نيو ستارت”.

وأفاد الكرملين صباح اليوم، في بيان، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنأ نظيره الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، “بمناسبة توليه العمل في منصب الرئيس الأمريكي”، مشيرا إلى أن “تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سيخدم مصالح كلا البلدين والمجتمع الدولي برمته، علما بمسؤوليتهما الخاصة عن دعم الأمن والاستقرار في العالم”.

وذكر البيان، أن الرئيسين “أعربا عن ارتياحهما من تبادل المذكرتين الدبلوماسيتين بصدد التوصل إلى اتفاق حول تمديد معاهدة نزع الأسلحة الاستراتيجية الهجومية”.

وأوضح الكرملين في هذا السياق أن “الطرفين سيكملان خلال الأيام القريبة كل العمليات الضرورية الخاصة بضمان استمرار عمل هذه الآلية القانونية الدولية المهمة في مجال الحد المتبادل من الترسانات الصاروخية النووية”.

وأردف الكرملين أن بوتين وبايدن ناقشا كذلك “القضايا الملحة للأجندتين الثنائية والدولية”، حيث تم التطرق إلى “فرص التعاون في مكافحة المشكلة الحادة التي تمثلها جائحة فيروس كورونا، إضافة إلى مجالات أخرى بما في ذلك القطاع التجاري الاقتصادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى