أخبار دوليةالأخبار

بايدن: الجميع سيستفيد عندما يتم بناء أمريكا على أسس المساواة

رؤية

واشنطن – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العنصرية تمس كل جوانب الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية وأن الجميع سيستفيد عندما يتم بناء أمريكا على أسس المساواة.

 وغرد بايدن -عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”- قائلا: “الحقيقة هي أن العنصرية المنهجية تمس كل جوانب الحياة الأمريكية، وأن الجميع بغض النظر عن عرقه أو عرقها، سيستفيد عندما يتم جعل أمريكا أكثر إنصافًا”.

ووقع الرئيس الأمريكي الجديد على 4 قرارات تنفيذية هدفها تعزيز المساواة بين جميع أبناء الشعب الأمريكي بغض النظر عن لونهم أو دينهم أو خلفيتهم العرقية، وقال في كلمة أثناء إعلان “أجندة المساواة العرقية”، إن وفاة جورج فلويد على يد شرطي كانت نقطة تحول تجاه العدالة العرقية في الولايات المتحدة.

وقال بايدن عن وفاة فلويد، إنها كانت كانت بمثابة الركوع بـ”ركبة على عنق العدالة ولن تنسى، لكنها كانت بمثابة نقطة تحول في موقف هذا البلد تجاه العدالة العرقية”.

وتوفي جورج فلويد بعد أن ركع ضابط أبيض من مينيابوليس بركبته على عنقه لأكثر من 9 دقائق، ما أسفر عن دخوله المستشفى ووفاته بعدها، الأمر الذي تسبب في اندلاع مظاهرات عارمة بمختلف الولايات الأمريكية، وإطلاق حركة “حياة السود مهمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى