الأخباررياضة

بالميراس وسانتوس في نهائي كأس ليبرتادوريس

رؤية

برازيليا – يلتقي على أرضية ملعب “ماراكانا” بمدينة ريو دي جانيرو، عملاقا الكرة البرازيلية بالميراس وسانتوس، مساء اليوم السبت، في نهائي كأس أمريكا الجنوبية “كأس كوبا ليبرتادوريس” في لقاء تأجل من شهر نوفمبر الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وحقق فريق بالميراس لقب كأس ليبرتادوريس مرة وحيدة من قبل، في عام 199، فيما حقق سانتوس اللقب القاري 3 مرات، في أعوام 1962 و1963 و2011.

وكان الفريقان قد أخرجا عملاقي الكرة الأرجنتينية من الدور نصف النهائي للمسابقة، حيث تخطى سانتوس عقبة بوكا جونيورز، في حين تغلب بالميراس على ريفر بليت. ويعد فريق فلامنجو البرازيلي هو حامل لقب كأس ليبرتادوريس، بعد أن تغلب في المباراة النهائية على ريفر بليت بهدفين مقابل هدف، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني.

وسيلتقي الفائز من اللقاء مع فريق ديفنسا خوستيكا الأرجنتيني في كأس ريكوبا سودا أمريكانا “السوبر”، وهي مسابقة تلعب كل سنة بين بطل كوبا ليبرتادوريس وبطل كوبا سودأمريكانا.

وسيشارك الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس بين بالميراس وسانتوس، في نهائيات كأس العالم للأندية، في نسختها السابعة عشر، والتي تنطلق الخميس المقبل، وحتى الحادي عشر من شهر فبراير.

وسيواجه الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم السابع من فبراير المقبل، مع الفائز من مواجهة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس أونال المكسيكي، التي تقام يوم الخميس المقبل في ربع النهائي.

ويخض بالميراس النهائي القاري، بقيادة مديره الفني البرتغالي أبيل فيريرا، بصفته الفريق الأكثر فوزاً بالمباريات في المسابقة هذا الموسم وتسجيلاً للأهداف والأقل استقبالاً للأهداف.

وعلى الرغم من أن هذه المباراة الكلاسيكية بين فريقي مدينة ساو باولو إلا أنها ستكون المرة الأولى التي تقام فيها في إطار أهم بطولة للأندية في قارة أمريكا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى