مسؤول مصري: توطين صناعة عربات السكك الحديدية وسنصدر للدول الأفريقية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال وزير النقل المصري، كامل الوزير، إن الوزارة تعمل على توطين صناعة عربات السكك الحديدية، وقال خلال الجلسة العامة اليوم: “سنحافظ على ثرواتنا البشرية في هذا المجال وتم التنسيق مع شركة سيماف وستبدأ إنتاج عربات جديدة من يوليو القادم”. 

وقال كامل الوزير: “سيتم التصدير للدول الأفريقية وسيتم إنشاء الشركة المصرية لوسائل النقل في شرق بورسعيد وهي شركة يملكها القطاع الخاص مع الحكومة”، وكشف “الوزير” أنه سيتم تنفيذ البوابات الإلكترونية لمحطات السكة الحديد على غرار المترو، بحسب ما أورد موقع اليوم السابع الإلكتروني.

وأضاف وزير النقل أن الوزارة قامت بوضع خطة لتطوير وتحديث 1120 مزلقان تم الانتهاء من 732 منهم وتطوير نظم التحكم، وكشف “الوزير” أن هناك توجيه من الرئيس للتنسيق مع الشركات المتخصصة والتي تعمل في الحديد والصلب لإنتاج قضبان حديد السكة الحديد.

وأوضح الوزير خلال الجلسة العامة للبرلمان المصري، أن التنسيق يتم بشأن إنشاء مصنع لإنتاج قضبان السكة الحديد، وأضاف: “نحتاج لإنتاج 50 ألف طن لنغطي احتياجاتنا وسيكون الإنتاج نصف مليون طن، وسنقوم بتصدير القضبان للدول الأخرى”، مشيرًا إلى أن هذا يوفر العملة الأجنبية ويمكن مصر من توفير فرص عمل للشباب.

ربما يعجبك أيضا