أخبار مصريةاقتصادالأخبار

«إعمار للتنمية» تتبرع بـ 90 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر

رؤية

القاهرة – وافق مجلس إدارة شركة إعمار مصر للتنمية بجلسته المنعقدة 28 يناير الجاري على التبرع مجددا بمبلغ 90 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر.

وقالت إعمار مصر في إفصاح للبورصة اليوم الأحد إن هذا التبرع يأتي في إطار التعاون مع صندوق تحيا مصر في مجالات كثيرة منها مثل الإسكان والتعليم والصحة، وفقا لـ”المال”.

ويقسم المبلغ المذكور إلى قسمين، أحدهما بقيمة 60 مليون جنيه لصالح تجديد وبناء المدارس و المنازل والبنية التحتية بمنطقة سيدى عبد الرحمن بمدينة العلمين وذلك من خلال صندوق تحيا مصر.

أما القسم الثاني، فتبلغ قيمته 30 مليون جنيه وتخصص لمساعدة الدولة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا من خلال صندوق تحيا مصر أيضا.

ومن المقرر عرض التبرعين على الجمعية العامة للمساهمين في أقرب انعقاد للموافقة عليها وإقرار صرفها للصندوق.

وأعلنت إعمار مصر للتنمية في 20 سبتمبر الماضى عن التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر لإحلال وتجديد مدرسة ومستشفي بمنطقة سيدى عبد الرحمن بمدينة العلمين.

وسبق للشركة التبرع في أبريل الماضى بمبلغ 50 مليون جنيه لمساندة الحكومة المصرية ومؤسسة مصر الخير في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقالت إعمار مصر في إفصاح سابق للبورصة “8 أبريل” إن هذا المبلغ سيخصص منه 10 ملايين جنيه للحكومة المصرية ،و40 مليونا لمؤسسة مصر الخير.

وأضافت أن التبرع لمؤسسة مصر الخير يتم في إطار بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعى .

ووافقت شركة إعمار مصر في 10 أبريل 2019 على التبرع بمبلغ 878 مليون جنيه لصالح المشروعات القومية التى تقوم بتنفيذها الأجهزة الحكومية المصرية.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال آنذاك إن هذا التبرع لا علاقة له بالتسوية الجارية لنزاع أرض هضبة المقطم.

ونجحت الشركة خلال العام الماضى في تسوية نزاعها مع شركة النصر للإسكان حول أرض مشروع “آب تاون كايرون” بالمقطم مقابل 100 مليون جنيه.

وتعاقدت إعمار مصر في ديسمبر الماضى مع شركة أرابتك الإماراتية للإنشاءات لإنشاء مجتمع عمرانى جديد بالساحل الشمالى، بتكلفة إجمالية قدرها 1.6 مليار جنيه.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع صافي أرباحها إلى مليار جنيه تقريبا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة مع نحو 629 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع إيرادات الشركة بشكل طفيف إلى 2.2 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بنحو 2.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة الأحد ارتفاع تراجع تكلفة الايرادات بشكل طفيف أيضا إلى 1.4 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 1.39 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.20 جنيه حتى سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 0.13 جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وتضاعفت أرباح الشركة خمس مرات خلال النصف الأول لتسجل 581.5 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 94.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة تراجع أرباحها إلى 1.7 مليار جنيه خلال عام 2019 مقارنة بأرباح بلغت 3.4 مليار جنيه في 2018. ومازالت نتائج 2020 في مرحلة التجميع لكافة شركات البورصة.

وانخفضت إيرادات الشركة إلى 5.4 مليار جنيه،خلال 2019 مقابل إيرادات بلغت 6.3 مليار جنيه في العام الماضي.

وسجلت إعمار مصر صافي ربح 3.4 مليار جنيه خلال عام 2018، مقابل أرباح 2.3 مليار جنيه خلال 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى