ارتفاع أرباح «باي بال» 3 أضعاف مع تزايد الإقبال على المدفوعات الرقمية

سهام عيد

رؤية

واشنطن – ارتفعت أرباح “باي بال” بحوالي ثلاثة أضعاف في الربع الرابع من العام الماضي، بدعم من تسارع الإقبال على المدفوعات الرقمية أثناء أزمة وباء “كوفيد-19”.

وبلغ صافي الدخل 1.57 مليار دولار أو 1.32 دولار للسهم، مرتفعًا من 507 ملايين دولار أو 43 سنتًا للسهم في نفس الفترة من العام الماضي، ووصل الربح المعدل إلى 1.08 دولار للسهم متجاوزًا التوقعات البالغة مقدار دولار للسهم، وفقا لموقع “أرقام”.

بينما وصلت الإيرادات خلال الربع السنوي المنتهي في ديسمبر إلى 6.12 مليار دولار، مرتفعة من 4.96 مليار دولار، في حين أشارت التوقعات إلى وصولها عند 6.09 مليار دولار.

وأضافت الشركة 16 مليون حساب نشط جديد خلال الربع السنوي الأخير، ليصل إجمالي الحسابات النشطة إلى 377 مليونًا.

وأوضحت الشركة أن إجمالي حجم المدفوعات أو قيمة المعاملات التي تتم عبر المنصة ارتفع إلى 277 مليار دولار من 199.4 مليار دولار.

وذكر المدير التنفيذي “دان شولمان” لـ “ماركت ووتش”: خلال أكثر اللحظات ازدحامًا في ذروة موسم التسوق في العطلات، كانت “باي بال” تقوم بمعالجة أكثر من 1000 معاملة في الثانية، وهو مستوى قياسي.

كما أشارت الشركة إلى أن النشاط على شبكتها ظل مرتفعًا بعدما أضافت إمكانية شراء وحيازة وبيع العملات الرقمية للمستخدمين من خلال محافظها في الأشهر الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا