الإرياني يدين اعتداء مليشيا الحوثي الإرهابية على متحف ظفار التاريخي

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

صنعاء – أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الجمعة، وبشدة عملية النهب التي تعرض لها متحف ظفار بمحافظة إب اليمنية، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بنهب متحف ظفار بمحافظة إب”.

وتابع: “المتحف يضم اكثر من 300 قطعة أثرية قيمة من آثار مدينة ظفار التاريخية عاصمة الدولة الحميرية بين عامي 115 قبل الميلاد و752 بعد الميلاد، وقصر ريدان بيت الأشول وحدة غليس”.

وأضاف: “اعتداء مليشيا الحوثي الإرهابية على متحف ظفار التاريخي امتداد لعمليات النهب المنظم وبيع وتهريب الآثار، ومسلسل الاعتداءات الممنهجة التي طالت المواقع والمعالم الأثرية والتراثية منذ الانقلاب، تنفيذًا لمخططاتها في طمس الموروث الثقافي والحضاري لليمنيين”.

واختتم الإرياني تغريداته قائلًا: “نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة اليونسكو بإدانة اعتداء مليشيا الحوثي الارهابية على متحف ظفار التاريخي وما تقوم به من نهب وتدمير ممنهج ومتعمد للمواقع والمعالم الأثرية والتاريخية في اليمن باعتبارها جزء من التراث الإنساني”.

ربما يعجبك أيضا