أخبار عربيةالأخبار

السلطة الفلسطينية تدين قتل مستوطن إسرائيلي لشاب في الضفة

رؤية

رام الله- أدانت الرئاسة الفلسطينية قتل مستوطن إسرائيلي، اليوم الجمعة، شاباً فلسطينياً في الضفة الغربية بدعوى اقتحامه مستوطنة.

وصرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان، “ندين استمرار الاحتلال الإسرائيلي بجرائم القتل اليومية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، التي كان آخرها جريمة قتل شاب برصاص المستوطنين فوق أرضه المصادرة في قرية رأس كركر في محافظة رام الله”، وفقا لوكالة “د ب أ”.

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لـ”وقف هذه السياسة العدوانية للحكومة الإسرائيلية وجيشها الاحتلالي الذي يسترخص الدم الفلسطيني للنيل من صمود شعبنا واقتلاعه من أرضه وترابه”.

وقال أبو ردينة، إن “سياسات القتل والتدمير وسرقة الأرض عبر الاستيطان المدان دولياً وغير الشرعي على الأرض الفلسطينية، واستمرار سياسة الاقتحامات والمصادرة..لن تجلب السلام والأمن والاستقرار لأحد”.

وأضاف أن “الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً مدافعاً عن أرضه ووطنه مهما بلغت التضحيات”.

وفي السياق ذاته ، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية “الجريمة البشعة”، مطالباً المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني من “إرهاب الاحتلال ومستوطنيه”.

كانت مصادر فلسطينية أعلنت عن مقتل خالد نوفل (34 عاماً) جراء إطلاق نار استهدفه من مستوطن إسرائيلي قرب قرية رأس كركر في رام الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى