اقتصادالأخبار

شركة التأمين الصحي عبر الإنترنت تتقدم بطلب للاكتتاب في بورصة نيويورك

رؤية

واشنطن – تقدمت شركة التأمين الصحي الناشئة Oscar Health المدعومة من Alphabet، الشركة الأم لجوجل، بطلب اكتتاب عام أولي يوم الجمعة في بورصة نيويورك، حيث تسعى الشركة للاستفادة من الزيادة في الطلب على الخدمات الصحية الرقمية، وسوق الرعاية الصحية عن بُعد، بعد تفشي وباء كوفيد-19.

وفقًا للطلب، ذكرت Oscar Health أن حجم الاكتتاب هو 100 مليون دولار، وهو رقم قابل للتغيير.

تسهل شركة التأمين الرقمية، التي تضم حوالي 529 ألف مستخدم وتخدم 291 مقاطعة في 18 ولاية، جدولة زيارات الأطباء، والتحقق من نتائج المختبرات، وحجز مواعيد افتراضية في حالات الطوارئ وإعادة صرف الوصفات الطبية من خلال منصتها عبر الإنترنت ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

تأسست Oscar في عام 2012 وركزت الشركة على بيع بوليصات التأمين بموجب قانون الرعاية بأسعار معقولة، المعروف أيضًا باسم Obamacare، حسبما أفادت بلومبرج.

ذكرت Oscar أنها ستدرج أسهمها العادية من الفئة أ في بورصة نيويورك تحت الرمز “OSCR” وقد اتفقت مع شركة Goldman Sachs & Co. LLC، و Morgan Stanley و Allen & Company LLC على أن تكون شركات تأمين رئيسية للاكتتاب.

تقول الشركة إنها أول شركة تأمين صحي تقدم خدمات التطبيب عن بعد على مدار 24 ساعة في اليوم بدون رسوم إضافية.

يشمل المستثمرون الآخرون لشركة التأمين الصحي الناشئة شركة رأس المال الاستثماري General Catalyst Group، وشركة Fidelity Investments، وصندوق Peter Thiel’s Founders Fund، وشركة الاستثمار Thrive Capital، و Khosla Ventures، وفقًا لتقرير رويترز.

قدرت بلومبيرغ قيمة أوسكار بـ3.2 مليار دولار في جولة تمويل خلال 2018

تأتي خطط الإدراج في بورصة نيويورك بعد نجاح إدراج شركة Lemonade، وهي شركة تأمين أخرى مقرها نيويورك.

يأتي الظهور الأول لأوسكار في بورصة نيويورك في الوقت الذي تستعد فيه أسواق رأس المال الأمريكية لعام جيد آخر، حيث حققت الاكتتابات العامة الأولية لشهر يناير/كانون الثاني ما مجموعه 33.9 مليار دولار، وفقًا لبيانات رفينيتيف التي اطلعت عليها رويترز.

أفادت تقارير أن شركة الحليب النباتي Oatly المدعومة من أوبرا وينفري، وهي شركة مصنعة للأغذية والمشروبات النباتية مقرها السويد بقيمة 2 مليار دولار، تفكر في طرح عام أولي في الولايات المتحدة في وقت مبكر من مايو/أيار، مما يجعلها ثاني شركة نباتية تُدرج أسهمها في البورصات الأمريكية

كان سوق الاكتتاب العام ساخنًا بالنسبة إلى الشركات الخاصة التي يبلغ رأسمالها السوقي مليار دولار على الأقل خلال الأشهر الأخيرة.

جمع شركة الإيجار عبر الإنترنت Airbnb حوالي 3.5 مليار دولار عند إدراجها في ديسمبر/كانون الأول، بينما شهد تطبيق توصيل الطعام DoorDash ارتفاعًا بنسبة 86% أول يوم تداول في ديسمبر/كانون الأول مما رفع رأسماله السوقي إلى 72 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى