الرئيس الفرنسي: تجاوزنا الهدف المحدد لخفض انبعاثات الكربون لعام 2019

أميرة رضا

رؤية

باريس – أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده خفضت انبعاثاتها من الكربون في 2019 بنسبة تفوق الهدف المحدد أساسًا، بعد أربعة أيام من انتقاد قضائي لباريس بسبب عدم احترامها أهدافها المناخية.

جاء ذلك عبر تغريدة للرئيس الفرنسي، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “فرنسا خفضت انبعاثاتها من الغازات المسببة لمفعول الدفيئة في 2019 بنسبة 1,7 بالمئة”.

ومن جانبها، كانت وزيرة البيئة الفرنسية باربارا بومبيلي كشفت هذه المعلومة في تصريحات نُشرت في وقت سابق أمس الأحد.

وقالت بومبيلي لصحيفة “لو جورنال دو ديمانش”، “في عام 2019، وفت فرنسا بالتزاماتها المتعلقة بالمناخ وهذا خبر ممتاز” وقد تجاوزت نسبة التراجع الهدف المحدد أساسًا البالغ 1,5 في المئة.

وفي يونيو 2020، أشارت هيئة الدراسات بشأن التلوث الجوي في فرنسا (سيتيبا) إلى أن فرنسا أصدرت انبعاثات قدرها 437 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في 2019، في تراجع بنسبة 1 بالمئة مقارنة مع العام السابق.

غير أن وزارة البيئة أعلنت الأحد أن هيئة “سيتيبا” راجعت تقديراتها إذ أصبح مستوى الانبعاثات في الفترة المذكورة 441 مليون طن، بتراجع 1,7 بالمئة عن 2018.

ومن جانبه، أشارت “سكاي نيوز”، إلى أن فرنسا تهدف إلى بلوغ مرحلة الحياد الكربوني بحلول سنة 2050، لكن نشطاء يتهمونها بالفشل في احترام خريطة الطريق الخاصة بها بشأن خفض الانبعاثات.

ربما يعجبك أيضا