اعتقالات وهدم واعتداءات مستوطنين بالضفة‎

محمود

رؤية

القدس المحتلة – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة أسفرت عن اعتقال عشرات الفلسطينيين، وهدم وتخريب لمنازلهم وممتلكاتهم، إلى جانب حماية قوات الاحتلال لاعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في الضفة، طالت (31) مواطنًا، تركزت في محافظة رام الله والبيرة، بينهم قاصرون.

وأضاف نادي الأسير في بيان له، أن بقيت الاعتقالات توزعت على محافظات جنين، ونابلس، وبيت لحم، وسلفيت، وطولكرم، والخليل، وبلدتي العيسوية والعيزرية في القدس.

كما اقتحم 39 مستوطنا،باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال.

فيما أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف البناء في 11 منزلا، وملعب وشارع في قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت.

وقال رئيس مجلس قروي ياسوف عبد الله عبية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسلمت الأهالي إخطارات بوقف البناء في 11 منزلا، كما أخطرت بوقف أعمال الإنشاء في ملعب القرية، ووقف تأهيل أحد شوارعها.

 من جهة أخرى، أطلق مستوطنون متطرفون في الخليل، تهديدات بقتل رئيس بلدية المدينة تيسير أبوسنينة.

ودعا رئيس مستوطنة “كريات أربع” الياهو ليفمان، وعضو الكنيست الإسرائيلي موشي ابوتبول، إلى قتل رئيس بلدية الخليل ضمن حملة تحريضية شعواء، تهدف إلى تكريس عنصرية الاحتلال وسعيه لتهويد الخليل وبلدتها القديمة.

كما أصيب عامل من قرية العرقة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة برطعة، جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب العامل أحمد محمد برهم، أثناء توجهه إلى مكان عمله داخل أراضي الـ48، ما أدى لإصابته بعيار ناري في قدمه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 واستمرارًا للانتهاكات، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيمة واستولت على خيمتين أخريين في خربة الركيز وبالقرب من معسكر ومستوطنة سوسيا شرق يطا جنوب الخليل.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تشن على الدوام حملات عسكرية منظمة تستهدف هدم خيام ومساكن المزارعين ورعاة الأغنام في قرى وخرب مسافر يطا في خطوة تستهدف ترحيلهم عن أراضيهم وممتلكاتهم لأغراض استيطانية.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بركة لتجميع المياه الزراعية، قرية مرج نعجة شمال مدينة أريحا.

وتقدر سعتها بـ 1400 كوب، ويستفيد منها نحو 20 أسرة زراعية، وتغذي عشرات الدونمات المزروعة بالنخيل.

ربما يعجبك أيضا