مدعية جورجيا تحقق رسميًا في ضغوط ترامب بعد الانتخابات

محمود طلعت

رؤية

واشنطن – أعلنت مدعية في جورجيا، أمس الأربعاء، فتح تحقيق أولي في “محاولات التأثير على العمليات الانتخابية” في هذه الولاية الأساسية التي ضغط فيها دونالد ترامب على مسؤولي الانتخابات للطعن في هزيمته في الاقتراع الرئاسي.

وقالت المدعية العامة -في مقاطعة فولتون في رسالة إلى عدة مسؤولين- إن “هذا التحقيق سيشمل على سبيل المثال لا الحصر، الانتهاكات المحتملة لقوانين الانتخابات في جورجيا التي تحظر الطلب من مسؤولين محليين أو في الولاية، التزوير أوالإدلاء بشهادات زور”، وفقا لـ”فرانس برس”.

وطلبت فاني ويليس الديمقراطية المتحدرة من أصل إفريقي التي انتُخبت أخيراً “الاحتفاظ بجميع الوثائق المتعلقة بالانتخابات” خاصةً تلك التي “تثبت محاولات التأثير” على مسؤولي الانتخابات، كما ورد في رسالتها التي نشرها عدد من وسائل الإعلام المحلية.

ووجهت الرسالة خاصةً إلى وزير خارجية جورجيا الجمهوري براد رافنسبيرغر الذي تعرض لضغط  دونالد ترامب.

وطلب الملياردير الجمهوري منه في مكالمة هاتفية نُشر نصها في 30 يناير أن “يجد” حوالى 12 ألف بطاقة اقتراع باسمه لسد الفارق الذي يفصله عن جو بايدن في هذه الولاية.

وقال له: “لا أجد مشكلة في أن تقول أنك أعدت الحساب”.

ويشكل إعلان التحقيق تهديداً جديداً للرئيس السابق الذي يحاكم في مجلس الشيوخ بتهمة “التحريض على التمرد” بعد الاعتداء على مبنى الكونغرس من قبل أنصاره في 6 يناير.

ربما يعجبك أيضا