مصر.. عودة الطيران الروسي لشرم الشيخ والغردقة وأول رحلة 28 مارس

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – وافقت سلطة الطيران المدني المصرية، اليوم الخميس، لشركة نورد ويلد الروسية، على القيام بـ4 رحلات أسبوعيا ابتداء من 28 مارس المقبل، بواقع رحلتين إلى الغردقة، ورحلتين إلى شرم الشيخ، وذلك بعد موافقة السلطات الروسية، على عودة السياحة إلى شرم الشيخ والغردقة، التي توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في 31 اكتوبر 2015. 

وصرح الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، بأن الشركة الروسية تقدمت إلى السلطة لتشغيل رحلاتها في 28 مارس المقبل، وتكون مباشرة من المطارات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة، وسوف يتم زيادة الرحلات فور انتظام التشغيل، وفقًَا لما ذكره موقع اليوم السابع الإلكتروني.

وتابع نوير: كافة المطارات المصرية تضاهي المطارات العالمية من حيث الأمن والسلامة الجوية، ووجود أحدث أجهزة التفتيش في إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب. 

وأشار إلى أن وفد روسي مكون من 17 فردا من مفتشي الأمن بوزارة النقل الروسية، قام مؤخرا بجولة تفتيشية، استغرقت 7 أيام على مطاري شرم الشيخ والغردقة، وأشادوا بالإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارين.

وكانت السلطات الروسية أعادت رحلات مصر للطيران وآيرفلوت، العام الماضي، بشرط عدم توجهة الركاب الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ بالطيران والتوجه بريا فقط.

ربما يعجبك أيضا