إسرائيل توافق على تطعيم 100 ألف عامل فلسطيني

دعاء عبدالنبي

رؤية

القدس المحتلة – أعلنت السلطة الفلسطينيّة، أمس الجمعة، أنّ إسرائيل وافقت على تطعيم 100 ألف عامل فلسطيني يعملون في الدولة العبرية التي تُعتبر حملتها الجماعيّة للتلقيح ضدّ فيروس كورونا الأسرع في العالم.

وأشارت وزارة الصحّة الفلسطينيّة، في بيان، إلى انعقاد “اجتماع بين وزارتَي الصحّة الفلسطينيّة والإسرائيليّة لبحث الحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا”، مضيفة أنّه “تمّ الاتّفاق على تطعيم مائة ألف عامل فلسطيني من الذين يعملون في إسرائيل”، بحسب وكالة “الأنباء الفرنسية”.

وقالت الوزارة: إنّ الجانبين اتّفقا على “التعاون الفنّي للحدّ من انتشار السلالات الجديدة لكورونا”.

ولم تُحدّد الوزارة تاريخ بدء حملة التطعيم هذه أو المعايير التي سيتمّ على أساسها اختيار العمّال.

ولم تؤكّد وزارة الصحّة الإسرائيليّة ولا الوحدة العسكريّة التي تُنسّق الشؤون المدنيّة مع الفلسطينيّين لوكالة فرانس برس على الفور حصول هذا الاتّفاق.

لكنّ وزارة الصحّة الإسرائيليّة أصدرت بياناً قالت فيه إنّ اجتماعاً عقِد مع مسؤولين فلسطينيّين في مدينة رام الله بالضفّة الغربيّة المحتلّة، لمناقشة مسألة انتشار الفيروس.

وجاء الاجتماع “انطلاقاً من التفاهم على أنّ إسرائيل والفلسطينيّين يعيشون في وحدة إقليميّة”، بحسب البيان الذي أشار إلى أنّ انتشار فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينيّة يمكن أن يؤثّر على الإسرائيليّين، من دون أن يأتي على ذكر اتّفاق التطعيم.

ربما يعجبك أيضا