الأخبارمنوعات

احتفالا باليوم الوطني الكويتي حسين الجسمي يطرح «نور الأرض»

رؤية

أبوظبي – للفنان الإماراتي حسين الجسمي، حظوة في قلوب العرب، الكل من المحيط إلى الخليج يعرفه ويعشق صوته، ويطرب على إيقاعاته الموسيقية، فهو أحد أولئك الذين نجحوا في “تخير” الألحان والكلمات التي ما أن تطل على الملأ، حتى تحلق في الفضاء الإلكتروني، بمشاهدات عالية، تعودت أغنياته أن تحصدها على موقع يوتيوب والمنصات الرقمية الأخرى المتخصصة في الأغاني.

وأهدى الجسمي دولة الكويت أغنية “يا نور الأرض”، حيث وصف البلد الشقيق، بـ”نور الأرض” بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، حيث يشاطر أبناء هذا البلد فرحته بأعياده الوطنية.

أغنية الجسمي الجديدة، من كلمات الشاعر أحمد الشرقاوي، المحملة بمعان تفيض بحب الوطن والكويت، أما الألحان فتولاها الملحن ناصر الديكان، الذي يعود إلى الواجهة مجدداً بعد غيابه عن الساحة لفترة من الزمن، ونجح في وضع ألحان مميزة لهذه الأغنية التي يعبر فيها الجسمي عن حبه لأرض الكويت وشعبها، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

“نور الأرض” لقيت تصفيقاً حاراً من قبل متابعي ومحبي الجسمي، والذين عبروا عن إعجابهم بها، ومن بينهم الدكتور فهد الشليمي، والذي آثر أن يوجه عبر “تويتر” رسالة “محبة” إلى الجسمي، قال فيها: “الأخ حسين الجسمي الفنان الإماراتي الخليجي العربي، شكرا لمشاعرك الطيبة، شكرا لأعمالك المتميزة، شكرا لبلدكم الطيب المتفائل والمبادر، شكرا لصوتك الوطني الخليجي، شكرا لأدائك الراقي، شكرا لمشاركتك في مناسبة ذكري أعياد الكويت الوطنية ويوم التحرير”.

أما الإعلامي أيوب يوسف، فغرد بالقول: “إن كان هناك عنوان يختزل أخلاق فنان عظيم .. صاحب خلق كريم.. فهو العظيم حسين الجسمي”.

وأضاف: “ينأى بالرد على صغار العقول من رث وبالٍ وخليع ومعدومي الأدب والأخلاق .. دمت رمزًا للفن والأصالة والأدب يا جبل”.

بينما كتب الشاعر جابر سيف القبيسي: “الفنان الإماراتي حسين الجسمي يخجلك بتعامله وحسن خلقه ويعلم الله إنا نحبه ونفتخر فيه ومشرف داره في كل محفل محلي وعالمي”.

 هذه ليست المرة الأولى التي يشاطر فيها الجسمي أفراح الكويت، فقد سبق له أن أصدر في 2018 أغنية “أحب الكويت” وهي من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومن ألحان فهد الناصر، كما أصدر أيضاً أغنية “سراي الأمة” التي كتب كلماتها الشاعر عبد الله العماني ولحنها فهد الناصر، ومن قبلها أصدر أغنية “الكويتي ما ينسى” التي كتبها ولحنها بشار الشطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى