«إيلون ماسك» يفقد مجدداً لقب أغنى رجل بالعالم

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – لم يعد إيلون ماسك أغنى رجل في العالم بعدما تراجعت أسهم شركته تسلا لصناعة السيارات الكهربائية 8.6% أمس الإثنين، مما أفقده مليار دولار من صافى ثروته.

وقالت وكالة بلومبيرج الأمريكية، إن التراجع، وهو الأكبر الذي تشهده تسلا منذ سبتمبر الماضي، جاء جزئيا بسبب تعليقات ماسك خلال الأيام الماضية التي قال فيها إن أسعار بيتكوين تبدو مرتفعة حقا. وهذه الرسالة التي جاءت عبر تويتر قد جاءت بعد نحو أسبوعين من إعلان تسلا إضافة 1.5 مليار دولار من بيتكوين إلى ميزانيتها العمومية.

وتراجعت العملة المشفرة، التي قفزت أكثر من 400% خلال العام الماضي، لليوم الثاني الثلاثاء، عند نقطة واحدة دون 50 ألف دولار وسط شكوك بشان استمرارية ارتفاعها.

وكتب مايك على تويتر أيضا أمس الإثنين، إن نموذح Y standard Range SUV الخاص بالشركة سيظل متاحا خارج فالقائمة، مما يدعم التقارير التي نشرها موقع أخبار السيارات الكهربائية التي أفادت برفع هذا النموذج ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وتراجع ماسك إلى المركز الثاني على مؤشر بلومبيرج لأغنى مليارديرات العالم بثروة صافية قدرها 183.4 مليار دولار، بانخفاض عن ذروة بلغت 310 مليار دولار في يناير. واستعاد جيف بيزوس مؤسس أمازون المركز الأول مع انخفاض ثروته بمقدار 3.7 مليار دولار لتصل غلى 186.3 مليار دولار.

ويتبادل المليارديران المركزين الأول والثاني مع تغير قيمة تسلا. وارتفعت سعر الأسهم أكثر من 25% في بداية العام قبل أن يمحو تقريبا كل مكتسبات العام.  وحل ماسك في المركز الأول بعدما جمعت شركة سبايس أكس 850 مليون دولار في وقت سابق هذا الشهر، مما جعل قيمة الشركة تصل غلى 74 مليار دولار في ارتفاع 60% عن أغسطس الماضي.

ربما يعجبك أيضا