أخبار دوليةالأخبار

بريطانيا تبحث استخدام شهادة اللقاح كشرط للمشاركة في الفعاليات الكبرى

رؤية

لندن – قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية: إن حكومة لندن تبحث خططا ستطلب بموجبها من الراغبين في حضور فعاليا كبرى، مثل مباريات كرة القدم، أو الذهاب إلى العمل أن يقدموا أولا “جواز سفر اللقاح”.

وأوضحت الصحيفة أن خارطة الطريق للخروج من الإغلاق التي كشفت عنها الحكومة البريطانية أمس الإثنين، تشمل مراجعة لما إذا كان من الممكن أن تلعب شهادات كوفيد 19 دورا في إعادة فتح اقتصاد البلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا الأمر يأتي بعد أسابيع من تقليل الحكومة من أهمية مثل هذه السياسة. وسبق أن وصف وزير اللقاحات نظيم زهاوي الفكرة بأنها خاطئة وتمييزية في تعليقات أيدها داوننج ستريت قبل أقل من أسبوعين ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وسيتم نشر نتائج المراجعة قبل  إعلان الخطوات الأربعة الأخيرة لرئيس الحكومة بوريس جونسون لإعادة فتح الاقتصاد والتي ليس من المتوقع أن تكون قبل 21 يونيو المقبل.

وكان جونسون قد أعلن أمس الاثنين أن بريطانيا في طريق من اتجاه واحد نحو الحرية مع الكشف عن خططه لإعادة تشغيل اغلب المجتمع والاقتصاد بحلول مايو المقبل.

وقال رئيس الوزراء البريطاني إن النهاية في الأفق حقا، مع نشره خطته لإعادة فتح الحانات والمطاعم والمحلات والسماح بالعطلات وإنهاء التباعد الاجتماعي. وستبدأ قطاعات في الاقتصاد البريطاني للعودة بحذر وبشكل لا رجعة فيه على أربعة مراحل بين أوائل الشهر المقبل ومنتصف يونيو.

وأوضح، أنه لا يوجد طريقة موثوقة لبريطانيا أو للعالم للتخلص من جائحة كوفيد-19 ولا يمكننا الاستمرار إلى أجل غير مسمى مع قيود الإغلاق العام التي “تضعف اقتصادنا ورفاهيتنا الجسدية والعقلية وفرص حياة أطفالنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى