انسحاب قطر وأستراليا من «كوبا أمريكا» 2021

محمود طلعت

رؤية

بوينس آيرس – أعلن الأمين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «الكونميبول»، اليوم الثلاثاء، انسحاب أستراليا وقطر من منافسات بطولة كأس كوبا أمريكا، المقررة في الصيف المقبل، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتلقت البطولة القارية ضربة ثنائية بانسحاب المنتخبين المنتمين إلى قارة آسيا، حيث كان من المرتقب أن ينضم المنتحبان لعشرة فرق من أمريكا الجنوبية، في البطولة التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا في يونيو ويوليو المقبل.

وكشف جونزالو بيلوسو، نائب اتحاد أمريكا الجنوبية، في تصريحات عبر إذاعة «لا ريد دي» الأرجنتينية أن انسحاب قطر وأستراليا من منافسات كوبا أمريكا بعد تأجيل تصفيات آسيا، لأسباب تخص الإجراءات الاحترازية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

واعترف بيلوسو أن موقف البطولة لم يتحدد حتى الآن بعد انسحاب قطر وأستراليا، سواء اللعب بدون المنتخبين أو دعوة ضيوف جدد، مشددًا على إقامة البطولة في موعدها، وعدم وجود أي نية للتأجيل إلى موعد جديد، بحسب صحيفة “عاجل” الإلكترونية.

وكان المنتخب القطري، قد وقع ضمن فرق المجموعة الثانية رفقة مع كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرو، بينما أوقعت القرعة المنتخب الأسترالي في المجموعة الأولى مع الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي وبوليفيا وتشيلي.

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، في منتصف مارس 2020، تأجيل بطولة كأس أمم أمريكا اللاتينية «كوبا أمريكا»، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

واستقر «كونميبول» على تأجيل البطولة القارية في ظل حظر الطيران المفروض في دول القارة اللاتينية بسبب وباء كورونا، والذي ألقى بظلال قاتم على المنافسات الرياضية في أكثر دول العالم في العام المنصرم، قبل أن تعود المنافسات تدريجيًا خلف أبواب موصدة.

ربما يعجبك أيضا