أخبار عربيةالأخبار

وزير الشؤون الداخلية في أوزبكستان يشيد بجهود شرطة دبي في منع الجريمة

رؤية

أبوظبي – أشاد الفريق بوبوجونوف بولات رازاكوفيتش وزير الشؤون الداخلية لجمهورية أوزبكستان بالإنجازات التي حققتها شرطة دبي وما وصلت إليه في مختلف المجالات الخاصة بمكافحة الجريمة والقبض على مرتكبيها، وتطويع التقنيات وتسخير الذكاء الاصطناعي في برامجها لمنع الجريمة والمحافظة على أمن المجتمع وإسعاد أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لوزير الشؤون الداخلية لجمهورية أوزبكستان، بحضور بختيار إبراهيموف سفير أوزبكستان لدى الإمارات.

وتم خلال اللقاء تعزيز سبل التعاون الأمني المشترك بين القيادة العامة لشرطة دبي وجمهورية أوزبكستان، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على تقنيات شرطة دبي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

واصطحب الفريق المري الوفد الضيف إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة وقدم لهم شرحاً حول أحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الامن والأمان في الإمارة وتجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه كالخريطة ثلاثية الأبعاد، التي تغطي جميع مناطق الإمارة، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، مؤكداً حرص شرطة دبي الدائم على الاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات في أي وقت.

واستمع الوفد إلى شرح حول نظام “التنبؤ الأمني الذكي” للجرائم التي قد تقع مستقبلاً، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أن النظام يأتي في إطار استشراف شرطة دبي للمستقبل والحد من الجريمة عبر توفير بيانات ومعلومات عن الأماكن التي من المتوقع أن تحدث فيها، حيث يعتمد نظام التنبؤ الذكي على البيانات الضخمة  الموجودة لدى غرفة العمليات والنظام الجنائي حيث يتم تخزين كافة البيانات حول الجرائم ونوعها وموقعها الجغرافي والاتصالات التي ترد إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى