أخبار مصريةالأخبار

التعليم المصرية توضح أسباب عدم إجراء الامتحان على السيستم الداخلي للمدرسة

رؤية

القاهرة – أجابت وزارة التربية والتعليم المصرية، السبت، على استفسار حول لماذا لا يتم الامتحان على السيستم الداخلي للمدرسة: “لأننا علمنا بقرار عودة الدراسة من أيام قليلة وهذا يتطلب تحضير مختلف تماما لأسباب تقنية فنية على مستويات كثيرة”، بحسب ما أورد موقع اليوم السابع الإلكتروني.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وتم الإعلان أنه بالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم في ما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

كما أدى 26624 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج – دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالب/طالبة بنسبة حضور 86.6%.

الجدير بالذكر أنه حضر 620 ألفا و133 طالبا/طالبة بالصف الأول الثانوى، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية، اليوم، لأداء اختبار مادتي “اللغة العربية” و”الأحياء”، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتى 8 مارس 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالبا/طالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالبا/طالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى