اقتصادالأخبار

أمانات الإماراتية تشتري شركة كامبريدج للرعاية الطويلة الأمد.. تفاصيل

رؤية

أبوظبي – اشترت شركة الرعاية الصحية المدرجة في دبي، أمانات القابضة، شركة مركز كامبريدج للطب وإعادة التأهيل، بقيمة 232 مليون دولار، من شركة الاستثمار المباشر تي.في.إم كابيتال هيلث كير.

وقالت أمانات: إن الصفقة ”تعد أول استثمار مملوك لها بالكامل في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أكبر صفقات القطاع في منطقة الخليج في السنوات الأخيرة“، بحسب موقع إرم نيوز، الإثنين.

وتقدم كامبريدج خدمات رعاية وإعادة تأهيل في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ولديها أكثر من 250 سريرا في ثلاث منشآت.

وقال حمد الشمسي، رئيس مجلس إدارة أمانات، في بيان، إن الشركة بهذه الصفقة استخدمت بالكامل رأس المال المدفوع البالغ 2.5 مليار درهم (680.7 مليون دولار) وتدير حاليا أصولا بقيمة تقترب من ثلاثة مليارات درهم.

وفي سبتمبر، أوردت رويترز أن شركة الاستثمار المباشر المالكة لكامبريدج للطب وإعادة التأهيل كلفت شركة استشارات الشركات دي نوفو من أجل بيع محتمل للشركة.

ونقلت الوكالة حينها عن مصدرين قولهما: إن ”إن تي.في.إم كابيتال هيلثكير“، وهي شركة استثمارات خاصة مقرها دبي، تخطط للتخارج من استثمارها في المركز.

والمركز من بين قلة من اللاعبين المتخصصين في هذا القطاع، وأمامه فرصة للتوسع، مع تنامي الحاجة إلى الرعاية الطويلة الأمد للمرضى المسنين في المنطقة.

واستقطب مركز كامبريدج اهتماماً كبيراً من مستثمرين بالمنطقة وخارجها، حيث يقدم الرعاية للمرضى الذين يحتاجون إلى إعادة التأهيل القصيرة والطويلة الأمد، ومن يعانون من مشاكل صحية مزمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى