العراق.. مقتدى الصدر يهدد برد «شديد» على تأخر وصول لقاح كورونا

أميرة رضا
مقتدى الصدر

رؤية

بغداد – هدد زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، برد شديد على ما وصفه بـ”التقصير الحكومي الواضح” والذي تسبب في تأخر وصول لقاح كورونا.

جاء ذلك عبر تغريدة له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” أمس الأحد، والتي قال فيها: “هناك تقصير واضح من الحكومة بخصوص وصول اللقاح ضد الوباء المتفشي.. وإن لم يصل بالموعد المحدد فلنا حملة برلمانية شديدة”.

وأضاف: “مجانية اللقاح حين وصوله لا يعني أنه لن يكون بعيدًا عن أيدي الفاسدين وأخذ الأموال من الشعب لحجة أو أخرى كتقديم تطعيمه على الآخرين أو بيعه في الأسواق بصورة غير قانونية وما شاكل ذلك.. فالحذر وإلا فإننا مضطرون للقيام بما يلزم ضمن الأطر القانونية”.

وتابع: “لابد من البدء بتسجيل أسماء المواطنين ابتداء من المناطق النائية والفقيرة لأنها أشد عرضة للجائحة”.

وشدد زعيم التيار الصدري على أهمية “التطعيم باللقاح لا يكون نهائيًا بل يجب الوقاية من المرض كما يقول المختصون وذلك بالابتعاد عن التجمعات والالتزام بالوقاية من خلال الكمامات وما شاكل ذلك، فعلى المواطنين الالتزام بذلك”.

وفي وقت سابق، كشف عضو خلية الأزمة النيابية في البرلمان العراقي، النائب عبد عون علاوي، في تصريح لـ”سبوتنيك”، أمس الأحد، أن وزارة الصحة وضعت خطة لإيصال لقاح كورونا، للفئات المستهدفة، بعد وصول أول شحنة اليوم الإثنين.

وأوضح علاوي، وهو عضو لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي، أن الخطة التي وضعتها وزارة الصحة بالتعاون مع لجنة الصحة النيابية للقيام بإيصال اللقاح المضاد لكورونا للفئات المستهدفة تبدأ بالعاملين في المجال الصحي، والقوات الأمنية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

ربما يعجبك أيضا