«دبي للسياحة» وشركاؤها يكثفون جهودهم لتعزيز مكانة دبي كوجهة آمنة للزيارة

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – عقدت الدائرة حرص دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، مؤخرًا اجتماعًا مع جانب من ممثلي القطاع تم خلاله استعراض النتائج المشجعة التي شهدها النصف الثاني من العام 2020 بفضل النظرة المتفائلة نحو العام 2021، الذي سيشهد احتفالات اليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، واستضافة الدولة لمعرض “إكسبو 2020 دبي” العالمي، كما تم استعراض الأثر الإيجابي للإجراءات الوقائية التي تطبقها دبي كجزء من استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الوقاية والحفاظ على صحة وسلامة سكان الدولة وزوارها.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، جاء ذلك في إطار حرص الدائرة على إطلاع شركائها الرئيسيين في قطاع الضيافة على آخر مستجدات القطاع.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” جرى تبادل وجهات النظر حول أهم المستجدات التي يشهدها القطاع بهدف توحيد الرؤى والجهود والمبادرات والاستراتيجيات للارتقاء بكافة مكوناته إلى مستويات متقدمة بما يضمن استدامة منظومة السياحة واستمرارية الأعمال.

وفي هذه المناسبة، قال المري: “بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كان التزامنا بالحفاظ على صحة وسلامة ورفاهية المواطنين والمقيمين والزوار ركيزة أساسية في استراتيجية التعافي منذ بداية الجائحة.

وتابع: “وفي الوقت الذي شهدنا فيه نجاح إجراءات السلامة المتبعة في كل مرحلة من مراحل رحلة السياح والضيوف، فإننا نحرص دائمًا على تحديث بروتوكولات الصحة والسلامة في قطاعات الضيافة والسياحة والسفر وفق الأوضاع المستجدة.. ونحن نقدّر الجهود التي تقوم بها اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي في الحفاظ على الصحة العامة، كما وإن اعتمادها مؤخرا لإجراءات احترازية جديدة استدعى منا تكثيف التعاون مع شركائنا لإبقاء دبي مفتوحة حفاظاً على مكانتها كواحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم”.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التطورات التي شهدها القطاع منذ بدء دبي استقبال السياح في شهر يوليو الماضي، والتعامل الناجح مع الجائحة على مستوى الإمارة، إضافة إلى تأثيرها المحلي والدولي، وكذلك توجهات القطاع المستقبلية، إلى جانب المبادرات التسويقية العالمية.

كذلك تم تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في مكافحة الجائحة، إذ جاءت في المركز الأول عالمياً من حيث أفضل برامج الفحص والرصد، كما أنها حلّت ضمن أفضل خمس دول على مستوى العالم في برنامج التطعيم، إذ تجاوز عدد جرعات اللقاح المُقدمة حتى الآن أكثر من 6 ملايين جرعة.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أن انتعاش القطاع عالميًا في 2021 مرتبط بشكل كبير بمدى تطور وضع (كوفيد19) لاسيما في ظل قيود السفر التي فُرضت في الآونة الأخيرة في العديد من الدول، وكذلك سرعة التعافي الاقتصادي في الأسواق الرئيسية.

من جهتهم، أعرب الشركاء عن تفاؤلهم بالحالة الإيجابية التي تتمتع بها دبي كونها من الوجهات العالمية الرئيسية، مؤكدين التزامهم بدعم قطاع الضيافة من خلال شراكتهم وتعاونهم الوثيق مع “دبي للسياحة”.

ربما يعجبك أيضا