أخبار عربيةالأخباررصد

«الإرياني» يدين استمرار استهداف ميليشيا الحوثي للأحياء السكنية والمدنيين بمأرب

رؤية – أميرة رضا

صنعاء – أدان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الإثنين، بأشد العبارات استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي أضاف فيها: “كان آخر هذه الهجمات استهدافها لحي الروضة المكتظ بالسكان والنازحين بصاروخ باليستي -إيراني الصنع- والذي أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة سبعة اخرين وتضرر عدد من المنازل”.

وتابع: “الاستهداف الذي استبق بساعات اجتماع لتمويل (خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن) جاء في ظل تصعيد متواصل من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف جبهات محافظة مأرب التي تضم أكبر مجمع لمخيمات النزوح والأسر النازحة من عنف الميليشيا بقرابة (2،231،000) نازح، يشكلون 60% من إجمالي النازحين”.

واختتم الإرياني تغريداته قائلًا: “نحمل ميليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء الانقلاب، والتصعيد المتواصل في مأرب، ورفضها الحلول السلمية اللازمة، واستمرارها في تعطيل الجهود الإنسانية وإيصال المساعدات للمحتاجين في مناطق سيطرتها، وسرقتها الغذاء من أفواه الجوعى لتمويل المجهود الحربي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى