بالصور.. «الكاظمي» يسقبل وفد نقابة المعلمين العراقيين بمناسبة يوم المعلم

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بغداد – استقبل رئيس الوزارء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، وفد نقابة المعلمين برئاسة نقيب المعلمين وأعضاء من النقابة بمناسبة يوم المعلّم.

ووفقًا للمكتب الإعلامي لرئيس الوزارء العراقي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قدم الكاظمي في مستهل اللقاء التهنئة لوفد المعلمين بعيدهم قائلًا: “لي الشرف أن أقف أمام أساتذتي من المعلمين وأن أشاركهم عيدهم، وبين إن معنى المعلّم وأهميته يتجسّدان بتمثيله الحضارة، حيث أن التعليم مثّل أول نقلة نوعية في مسيرة الحضارة الإنسانية بنقل المعرفة من جيل الى آخر”.

وأكد الكاظمي في حديثه إلى الوفد، على اطلاعه الدقيق على الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم اليوم في العراق، وإيمانه بأن جهود الأسرة التعليمية والمؤسسات التربوية لن تذهب سدى، وإن العقبات الظرفية ستزول أمام الإصرار على تجاوزها.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي: “إننا حين نقول إن العراق هو معلّم الحضارة، فذلك لأن هذه البلاد نقلت معارفها الى الإنسانية جمعاء، وهذا يلقي ضوءً على دوركم الأساس في إحياء حركة التنوير والثقافة، وهي مهمة ليست بالسهلة”.

كما أعرب عن يقينه بأن يرى المعلم العراقي وقد صار بمثابة الأم والأب والصديق للاجيال الناشئة قائلًا: “أوصيكم بألّا تقصروا إزاءهم، فلا مستقبل دون أن نعلّم أجيالنا القادمة ونربيها على قيم المحبة والتسامح والوطنية”.

ربما يعجبك أيضا