الجامعة العربية تدين اقتحام جيش الاحتلال لمنزل أمينها العام المساعد في أريحا

رؤيـة

القاهرة – أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، اقتحام الجيش الإسرائيلي لمنزل سعيد أبو علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية في أريحا.

وجاء في بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم “تدين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتستنكر بأشد العبارات إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس على اقتحام منزل د. سعيد أبو علي الأمين العام المساعد بمدينة أريحا، واعتقال مرافقه الشخصي في إطار ما تمارسه سلطات الاحتلال من إرهاب رسمي منظم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته، للنيل من إرادته، والإمعان في انتهاك وسلب حقه وأرضه ومقدساته وعزله عن عمقه العربي ومحيط أمته”، حسبما نقلت “وكالة الأنباء الألمانية، د ب أ”.

وتابع البيان: “تؤكد الأمانة العامة أن شعب فلسطين لن يكون وحيداً ومعزولاً عن أمته، وأن الإعتداء المتعمد على منزل الأمين العام المساعد واستباحته عمل إرهابي رسمي يشكل جزءاً لا يتجزأ من ممارسات وسياسات الحرب العدوانية الإسرائيلية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه، استهتاراً بأبسط قواعد القانون والشرعية الدولية، وتحدياً لإرادة المجتمع الدولي، وإطاحة بأي فرصة لإحياء عملية سلام حقيقية، وهو ما يحمل المجتمع الدولي مسؤولية خاصة للتنديد بهذه الممارسات والسياسات والضغط على سلطة الاحتلال لوقفها”.

وأضاف البيان”تؤكد الأمانة العامة أن هذا الإرهاب الإسرائيلي لن ينال من عزيمة الشعب الفلسطيني وقياداته، ولا من عزيمة الأمة العربية وإصراراها على مواصلة الإلتحام بنضال الشعب الفلسطيني، ومده بمختلف أشكال الدعم والإسناد لإنهاء الإحتلال، وتمكين الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية من السيادة والاستقلال”.

ربما يعجبك أيضا