أخبار عربيةالأخبار

فوز 23 مؤسسة حكومية ودولية في جائزتي الأفكار العربية الدولية وأفكار الإمارات

رؤية

دبي – تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، اختتمت المجموعة الفرعية “الأفكار العربية”، التابعة لمجموعة دبي للجودة، الدورة الـ 15 لجائزة الأفكار العربية الدولية والدورة التاسعة لجائزة أفكار الإمارات 2020، تحت شعار “لا شيء مستحيل”.

وجرى خلال الحفل الختامي السنوي الذي أقيم لأول مرة افتراضيا تكريم 23 مؤسسة حكومية ودولية فائزة بحضور 220 شخصا من الهيئات المحلية والعربية ونخبة من كبار الخبراء في مجال الابتكار والتميز المؤسسي ولفيف من الشخصيات البارزة في مجال الأعمال على مستوى الخليج.

وكانت مجموعة دبي للجودة قد استقبلت 95 مشاركة محلية ودولية في جائزتي الأفكار العربية وأفكار الإمارات 2020 من القطاع الحكومي والخاص بدولة الإمارات ودول الخليج، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وافتتح المهندس حسن عمر رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، وحسين الفردان رئيس المجموعة الفرعية “الأفكار العربية” التابعة لمجموعة دبي للجودة فعاليات الحفل الافتراضي السنوي لجائزتي أفكار عربية وأفكار الإمارات ثم ألقيت كلمات للدكتور كمال الدين حسن صالح، رئيس لجنة التحكيم لجائزتي أفكار عربية وأفكار الإمارات 2020، وللدكتور عارف فاضل، رئيس فريق مقيمي جائزة أفكار عربية الدولية 2020، وللدكتور أنور حميم، رئيس فريق مقيمي جائزة أفكار الإمارات 2020 .

وأعرب المهندس حسن عمر رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، في كلمته الافتتاحية، عن سعادته لتنظيم المجموعة أول حفل سنوي افتراضي لجائزتي الأفكار العربية الدولية وأفكار الإمارات، ودمجهما وتحويلهما إلى منصة افتراضية، التزاماً بترسيخ ثقافة التميز والابتكار، بالرغم من جائحة كورونا التي تجوب العالم، وقدرة المجموعة على تجاوز التحديات في أصعب الأوقات، مؤكدا أن استراتيجية المجموعة تهدف إلى التحول الرقمي لمنصاتها للوصول إلى أعضائها وشركائها.

وكون الابتكار هو صميم استراتيجية المجموعة للنمو الذكي المستدام، أعلن المهندس حسن عمر عن إطلاق مجموعات فرعية جديدة للذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، واستشراف المستقبل تابعة للمجموعة، تماشياً مع “خطة التنمية الخمسينية” الذي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة في ختام كلمتة أن الابتكار جزء من ثقافة القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وحكومتها وشعبها، لذا اتخذت مجموعة دبي للجودة على عاتقها مسؤولية نشر وترسيخ ثقافة الابتكار لتحفيز الأجيال الإمارتية الواعدة التي تحمل مستقبل البلاد نحو العالمية.

وأوضح أنه ومن خلال منصة أفكار الإمارات والأفكار العربية الدولية، تم إبراز أفضل 23 فكرة إبداعية فائزة، تم اختيارها بعناية من ضمن 95 فكرة مشاركة من كافة أنحاء الإمارات ودول الخليج، وتم تقييم وتصفية هذه المشاركات الى 57 فكرة بمنتهى الدقة والشفافية من قبل أعضاء لجنة التحكيم ورؤساء فرق المقيمين التي تضمنت 33 مقيما دوليا شاركوا من مختلف دول قارة آسيا وأفريقيا.

من جانبه أعرب حسين الفردان رئيس المجموعة الفرعية “الأفكار العربية” التابعة لمجموعة دبي للجودة، عن الفخر بتنظيم جائزتي أفكار عربية وأفكار الإمارات افتراضياً، وتحويلهما لمنصة افتراضية بدءا من قبول طلبات الترشح الكترونياً وإجراء عمليات التقييم افتراضيا، مشيرا إلى أنه تم تسليط الضوء على الأفكار الإبداعية وإبراز الكوادر البشرية على السواء من خلال منصة افتراضية إماراتية إبداعية محفزة لكافة المشاركين، وتشجيع قادة المؤسسات والمهنيين والخبراء على الاستمرار في تبني الأفكار المتميزة وتنفيذها لرفع معدلات النمو المستقبلي بدولة الإمارات .

واختتمت فعاليات الحفل السنوي الافتراضي بتكريم 33 مقيما دوليا ترأسهم الدكتور كمال الدين حسن صالح، رئيس لجنة التحكيم للجائزتين، والدكتور عارف فاضل، رئيس فريق مقيمي جائزة أفكار عربية الدولية 2020، والدكتور أنور حميم، رئيس فريق مقيمي جائزة أفكار الإمارات 2020 .

كما تم تكريم 23 فائزاً، منهم 15 في مسابقة الأفكار العربية الدولية 2020 و 8 فائزين في مسابقة أفكار الإمارات 2020 حيث تناولت المسابقة إبداعات وابتكارات الموظفين الأكثر أهمية والتي تم تنفيذها من قبل المؤسسات على مدار العام الماضي وحققت نتائج نوعية.

يذكر أن الجائزة الدولية لأفكار عربية تمنح فرصة المنافسة العالمية للفائز بجائزة “فكرة العام” على جائزة أفضل فكرة ابتكارية عالمية، والتي تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم من بين جميع الأفكار الفائزة بموجب معايير المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى