أخبار دوليةالأخبار

إيران.. قائد كبير في «الحرس الثوري» يستقيل للترشح للانتخابات الرئاسية

رؤيـة

طهران – أفادت وكالة “بلومبيرج”، اليوم الأحد، أن قائد “مقر خاتم الأنبياء” للدفاع الجوي الإيراني، العميد سعيد محمد، استقال من منصبه لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية في يونيو (حزيران).

ورأس سعيد محمد المقر الرئيسي لشركة خاتم الأنبياء للإنشاءات التابعة لـ”الحرس الثوري” التي تقف وراء العديد من مشاريع البنية التحتية المحلية الكبيرة في إيران. ومع أنه يفتقر إلى الخبرة السياسية أو أي شخصية عامة مهمة، إلا أن محمد هو من قدامى المحاربين في الحرس ولديه مؤهلات عسكرية قوية وعلاقات وثيقة مع مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي.

بصفته العضو المنتدب لـ”خاتم  الأنبياء” التي فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات، منذ عام 2007، أشرف محمد على مئات الشركات التابعة لها وعشرات الآلاف من الموظفين. وخلال فترة عمله، تولت الشركة مشاريع وزارة النفط التي تخلت عنها الشركات الأجنبية بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي بين القوى العالمية وإيران وإعادة فرض العقوبات.

وسيكون مصير هذا الاتفاق المحتضر مادة رئيسية  في انتخابات 18 يونيو (حزيران) ، والتي من المتوقع على نطاق واسع أن يهيمن عليها المحافظون المعارضون للانخراط مع الولايات المتحدة.

لاطلاع على رابط الموضوع يرجى الضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى