أخبار عربيةالأخبار

وزراء الداخلية العرب: اعتداءات الحوثي على المنشآت السعودية جرائم حرب ضد الإنسانية

رؤية

القاهرة – أدان مجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم الإثنين، الاعتداءات الحوثية الإرهابية على المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة: إن المجلس يستنكر الأعمال العدائية المتكررة التي تقوم بها ميلشيات الحوثي الإرهابية واستهدافها المتواصل للمدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية ما يرقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان أن الهجومين الإرهابيين الذين وقعا أمس على ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو في مدينة الظهران إنما يؤكدان من جديد النوايا الحقيقية لهذه العصابات الإجرامية المتمثلة في تقويض السلم والاستقرار في المنطقة وتهديد مصادر الطاقة العالمية، كما يؤكد مرة أخرى الدعم الكبير الذي تتلقاه من بعض القوى الإقليمية التي تناصب المملكة والعالم العربي العداء.

وعبرت الأمانة العامة عن ارتياحها العميق لتمكن قوات الدفاع الجوي السعودية الباسلة من إحباط هذين الهجومين لتعرب مجددا عن وقوفها الكامل إلى جانب المملكة ومساندتها المطلقة لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لضمان أمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها وسلامة منشآتها ومكتسباتها وكانت جماعة الحوثيين الإرهابية استهدفت شركة أرامكو للنفط وميناء رأس تنورة بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى