أخبار عربيةالأخبار

إصابات واعتقال 17 خلال مداهمات الاحتلال وهدم منزل وبئر بالضفة‎

رؤية

القدس المحتلة – أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، شابا فلسطينيا بجروح حرجة في الفخذ رافقها نزيف حاد، بعد إطلاق النار عليه، بادعاء محاولته تنفيذ عملية طعن في مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، في وقت أصيب شاب آخر خلال مواجهات اندلعت في مدينة قلقيلية شمالي الضفة.

وقال مصدر طبي، إنّ شاباً وصل نحو الساعة الثالثة فجراً إلى المستشفى في مدينة طوباس مصاباً برصاصة في فخده، وقد نزف كميات كبيرة من الدم، وأدخل فوراً إلى غرفة العمليات، واصفاً حالته بغير المستقرة.

وأشار شهود عيان إلى أنّ جنود الاحتلال اقتحموا مدينة طوباس ودهموا عدة منازل واعتقلوا عدداً من الفلسطينيين، عُرف منهم رياض زيد الكيلاني ومصعب فازع عبدالله.

وادعى الاحتلال أنّ فلسطينياً هاجم جنوداً بسكين وطعن أحدهم، فأطلقوا عليه النار، وحاولوا اعتقاله، إلا أنّ الطواقم الطبية الفلسطينية تمكّنت من نقله بسيارة تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى قريب.

في هذه الأثناء، اقتحم جنود الاحتلال فجراً أحياء عدة في مدينة قلقيلية، حيث أصيب أحد الشبان خلال مواجهات دارت فيها.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دير نظام غربي رام الله وسط الضفة، ودهمت العديد من المنازل وحوّلت أسطح بعضها إلى ثكنات عسكرية، ورفعت الأعلام الإسرائيلية فوقها.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال قرب قرية سردا شمالي رام الله، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلا قيد الانشاء، وبئرا لجمع  المياه في بلدة بني نعيم، شرق الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 17 فلسطينيا من انحاء متفرقة من الضفة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين، ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين، بمدينة الخليل،وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شاب بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الفتى عبيدة عطا الله العمور (17 عاما) من بلدة تقوع، ومحمد محمود الخطيب (22 عاما) من مخيم عايدة للاجئين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيين من مخيم جنين، وهما: ورد عبد الله الكيلاني، ومحمد ناصر سبتي في العشرينيات من عمريهما، ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين وأربعة فتية.

وهدمت قوات الاحتلال منزلا قيد الانشاء في منطقة خلة الوردة شرق بني نعيم، تبلغ مساحته 500 متر مربع، وبئرا لجمع مياه الامطار بسعة 200 متر مكعب، كما ألحقت أضرارا بمواد البناء الموجودة في المكان، وتعود ملكيته للمواطن جودات محمد عبد الحميد الرجبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى