جولدمان ساكس: الطلب المؤسسي ينعش العملات المشفرة

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – شهد مجموعة “جولدمان ساكس” طلباً كبيراً على الأصول الرقمية من المؤسسات، إذ تعمل على إعادة تشغيل مكتب تداول العملات المشفرة.

وفي دراسة استقصائية لما يقرب من 300 عميل أجرتها المجموعة، فإنَّ 40% منهم يتعرَّضون حالياً للعملات المشفرة، وفقاً لما ذكره مات ماكديرموت، الرئيس العالمي للأصول الرقمية لقسم الأسواق العالمية في المجموعة. وقال ماكديرموت في رسالة صوتية، إنَّ الوضع مختلف الآن مقارنة مع فقاعة “بتكوين” في العام 2017 بسبب الطلب المؤسسي “الضخم” عبر أنواع الصناعة المختلفة، ومن عملاء الخدمات المصرفية الخاصة ، حسبما ذكرت«الشرق».

وأكَّد ماكديرموت خطط “جولدمان ساكس” التي أُعلن عنها الأسبوع الماضي لإعادة تشغيل مكتب تداول العملات المشفرة، الذي قال، إنَّه سيكون “ضيقاً للغاية في البداية”، مع التركيز على مجالات مثل العقود المستقبلية لسوق “سي ام اي” (CME Group Inc). وقال، إنَّ البنوك الأمريكية بحاجة إلى التعامل مع اللوائح التي تمنعها من تداول العملات المشفرة المادية.

ويجادل عشاق العملات المشفرة بأنَّ الرموز الرقمية، وتكنولوجيا “سلاسل الكتل” (بلوكتشين) المرتبطة بها تكتسب قبولاً بين المستثمرين والمؤسسات الأكثر شيوعاً.

جعلت سوق المشتقات والمنتجات الاستثمارية الجديدة من السهل الوصول إلى الأصول الرقمية. ويفترض بعض الاستراتيجيين أنَّ فئة الأصول هي عامل تنويع محتمل للمحافظ الاستثمارية، في حين أنَّ بعضهم الآخر أكثر تشككاً، ويلوم المضاربين على تضخيم فقاعة محتملة في الـ”بتكوين” وغيرها من العملات المشفرة.

وارتفع سعر الـ”بتكوين” بما يصل إلى 3.4% يوم الإثنين في آسيا، في حين ارتفعت سعر “ايثيريوم” بما يصل إلى 5.3% إلى أعلى مستوى منذ 23 فبراير.

وقال ماكديرموت، إنَّ تقنية الـ”بلوكتشين” تقدِّم “مجموعة متنوعة حقيقية من الفرص للصناعة المالية، وقدراً هائلاً من الزخم” في السوق. وأضاف: ” في ضوء المشاريع المختلفة التي نعمل عليها، نعرف بشكل مباشر، ونرى أنَّ هذا وقت مثير للغاية لاستكشاف إمكانات تلك التكنولوجيا”.

بالنسبة للأسعار، يرى 76% ممن شملهم الاستطلاع أنَّ الـ”بتكوين” قد تنهي عام 2021 بين 40 ألف دولار، و100 ألف دولار، بحسب ما قال ماكديرموت. ومع ذلك، يتوقَّع 22% أن ينتهي العام بما يزيد عن 100 ألف دولار.

ربما يعجبك أيضا