فتح ترحب بتوجيه مصر دعوة لاستكمال مباحثات الفصائل الفلسطينية

رؤية

القدس المحتلة – رحبت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بتوجيه مصر دعوة لاستكمال مباحثات الفصائل الفلسطينية خلال الأيام القليلة القادمة.

وبحثت اللجنة المركزية خلال اجتماع عقدته في مدينة رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات التشريعية القادمة في موعدها المحدد في مايو (أيار) المقبل.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي عقب الاجتماع بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، اليوم الثلاثاء، أن فتح “ستخوض الانتخابات التشريعية بقائمة واحدة موحدة تحظى بدعم وتأييد أبناء الحركة”.

وشددت على “حرص فتح على إنجاح هذا الحوار الوطني لتهيئة الأجواء الإيجابية لإجراء الانتخابات التشريعية، مع الترحيب باستمرار الحوار مع كافة فصائل العمل الوطني”.

واستضافت مصر منتصف الشهر الماضي اجتماعات للفصائل الفلسطينية انتهت بالتوافق على آليات إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية لأول مرة منذ 15 عاماً.

ومن المقرر أن تبحث الجولة الثانية من المباحثات بين الفصائل في القاهرة آليات إجراء انتخابات لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحسب ما أعلن مسؤولون فلسطينيون.

في سياق أخر، رحبت اللجنة المركزية لحركة فتح بقرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق دولي في الوضع في الأراضي الفلسطينية، معتبراً أن القرار “يعزز الحق الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته العنصرية”.

ربما يعجبك أيضا