الأخبارمنوعات

الفاتيكان يُدرج ضريح «هيمي» المقدس بكوريا الجنوبية كموقع للحج الدولي

رؤية

سول – قرر الفاتيكان إدراج أرض استشهاد”هيمى” المقدسة، أحد الأماكن المقدسة الكاثوليكية في مدينة سوسان بإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي، على بعد حوالى 280 كيلومترا جنوب العاصمة الكورية الجنوبية، سول ، كموقع رسمي للحج الدولي من قبل الفاتيكان.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” اليوم الثلاثاء، أنه في 29 نوفمبر من العام الماضي، وافق الفاتيكان على ضريح هيمى كموقع رسمي للحج الدولي واتخذ منذ ذلك الحين إجراءات لإعلانه.. مشيرة إلى أن أرض استشهاد هيمى المقدسة هي الموقع الذي دُفن فيه حوالى 2,000 كاثوليكي في المنطقة الوسطى أحياء أثناء اضطهاد جماعي للكاثوليك الكوريين من قبل مملكة جوسون (1392-1910) بين 1866 و1882.

وأوضحت أنه تم إنشاء برج تذكاري يبلغ ارتفاعه 16 مترا لإحياء ذكرى الشهداء المجهولين وهناك سجلات لـ 132 كاثوليكيا كوريا فقط استشهدوا بأسمائهم أو أسماء المعمودية لهم، وأصبح ضريح هيمى ثاني موقع حج دولي رسمي في البلاد يعلنه الفاتيكان بعد طرق الحج الكاثوليكية في سول والثالث من نوعه في آسيا.

وتشمل مواقع الحج الدولية الرسمية الأخرى للفاتيكان ثلاثة أماكن تاريخية القدس وروما الإيطالية وسانتياجو الإسبانية و20 موقعا للظهورات المريمية في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى