الأخباررياضة

اعتماد ألوان قميص منتخب مصر في أولمبياد طوكيو

رؤية

القاهرة – أعلن شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقى إخطارًا من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” باعتماد القميص الأساسي والاحتياطي للفراعنة في أولمبياد طوكيو 2021.

ووفقًا لبوابة “أخبار اليوم” تحدد يوم 21 أبريل المُقبل موعدًا لإجراء قرعة أولمبياد طوكيو والمؤجلة من العام الماضي 2020 إلى العام الحالي 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكشف غريب في تصريحات إذاعية :”الزي الرسمي لمنتخب مصر الأولمبي في طوكيو أحمر وأبيض وأسود، وسيكون الاحتياطي أبيض وأسود وأبيض وتم اعتماده من الفيفا بشكل رسمي”.

وقال غريب في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير :”سيبدأ اتحاد الكرة مخاطبة ليفربول بعد إجراء القرعة، وسيتم إرسال جميع مواعيد مباريات المنتخب الأولمبي لليفربول لحسم استدعاء محمد صلاح”.

وعلى الجانب الآخر، أعلن الجهار الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام البدري قائمة اللاعبين المحترفين خارجيا المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل، استعدادا لمواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر يومي 25 و29 مارس الجاري في إطار منافسات الجولات الختامية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

واستقر حسام البدري على ضم 6 محترفين للمعسكر المرتقب وهم: محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي»، محمد النني «أرسنال الإنجليزي»، محمود حسن تريزيجيه «آستون فيلا الإنجليزي»، أحمد حسن كوكا «أولمبياكوس اليوناني»، أحمد حجازي «اتحاد جدة السعودي»، مصطفى محمد «جالطة سراي التركي».

وبحسب مصادر داخل منتخب مصر، فإن المحترفين يرتبطون بمباريات حتى يوم 21 من شهر مارس الحالي، وبالتالي هناك أزمة في سفرهم إلى القاهرة، ويسعى الجهاز الإداري لترتيب سفر وانضمام المحترفين مباشرة من أوروبا إلى نيروبي.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات برصيد 8 نقاط، بعد 4 جولات، من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى