مصادر: مسؤول إيراني نقل فيروس كورونا إلى الرئيس السوري بشار الأسد

دعاء عبدالنبي

رؤية

دمشق – قالت مصادر سورية، من العاصمة دمشق: إن إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد، جاءت بعد اجتماع سرى عقده مع مسؤول إيراني، الأسبوع الماضي.

وأوضحت المصادر، في تصريحات نقلها موقع “إرم نيوز”، أن بشار الأسد أصيب بفيروس كورونا، بعد لقاء سري مع مسؤول إيراني، مؤكدًا أن “أسماء الأسد أصيبت بالفيروس، ويُعتقد أنه انتقل إليها من زوجها بشار الأسد.”

وأشارت المصادر، إلى أن سبب إصابة الأسد بفيروس كورونا، هو اجتماعه السري مع مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري، في دمشق الأسبوع الماضي، واحتمال انتقال المرض إليه عبر أحد أعضاء الوفد الإيراني.

وقام مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بزيارة إلى دمشق استمرت يومين، التقى خلالها الرئيس بشار الأسد وعددا من المسؤولين الآخرين.

وفي سياق متصل، ذكر موقع الرئاسة الإيرانية، خبر لقاء مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري، مع رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، يوم الأربعاء الماضي في دمشق.

كانت الرئاسة السورية، قد أعلنت الإثنين في بيان إيجابية نتيجة فحص كوفيد – 19 لرئيس سوريا وزوجته.

وورد بنص البيان: “بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد- 19، أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ«بي سي آر»، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس”.

وأضاف البيان: “علماً أنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

ويستعد الرئيس السوري بشار الأسد مجدداً بعد أشهر قليلة لخوض غمار انتخابات رئاسية تبدو نتائجها محسومة لصالحه حكماً.

ربما يعجبك أيضا