الأخباررياضة

«ليفاندوفسكي» على مشارف تحقيق إنجاز تهديفي جديد

رؤية

برلين – يقف هداف بايرن ميونيخ الدولي البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، على مشارف تحقيق إنجاز تهديفي جديد، إذ يحتاج إلى هدف واحد لمعادلة رقم كلاوس فيشر كثاني أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الألماني، وذلك عندما يحل فريقه ضيفًا على فيردر بريمن في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ووفقًا لـ”البيان الرياضي” كان ليفاندوفسكي قد سجل ثلاثية في مرمى بوروسيا دورتموند رافعًا رصيده إلى 31 هدفًا في الدوري هذا الموسم، وبات يتخلف بفارق هدف واحد عن فيشر الذي سجل 268 هدفًا في البوندسليجا، علمًا بأن الرقم القياسي المطلق بحوزة نجم بايرن ميونيخ السابق “المدفعجي” غيرد مولر مع 365 هدفًا في 427 مباراة.

ويسعى ليفاندوفسكي أيضًا إلى تسعة أهداف إضافية لمعادلة رقم مولر في موسم واحد في الدوري الألماني بعد ان سجل الأخير 40 هدفًا موسم 1971-1972.

ورشح فيشر المهاجم البولندي لمعادلة أو كسر رقم مولر بقوله لمجلة “كيكر”: “يملك فرصة كبيرة، يحتاج إلى تسعة أهداف في آخر 10 مباريات.. الطريقة التي يدير بها هذا الموسم يبدو الامر منطقيًا بالنسبة لي”.

ويعتبر بريمن الفريق الأكثر تلقيًا للأهداف من ليفاندوفسكي في الدوري الألماني إذ سجل 20 هدفًا في 20 مباراة ضده، كما أن بريمن لم يفز على الفريق البافاري منذ 13 عامًا.

وسجل الفريق البافاري 13 هدفًا في آخر 3 مباريات بعد خسارته أمام إينتراخت فرانكفورت الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى