الإماراتي عمر الفضلي يُحرز ذهبية موسكو جراند سلام لـ«الجوجيتسو»

أميرة رضا

رؤية

موسكو- اختتمت منافسات الجولة الثالثة من النسخة السادسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أقيمت مساء أمس، في صالة كروكس سيتي بالعاصمة الروسية موسكو، بمشاركة 222 لاعبًا ولاعبة من 15 دول في فئات الاحزمة البنفسجي، والبني، والأسود للبالغين والأساتذه، رجال وسيدات، وذلك في ظل تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة حفاظا على صحة اللاعبين ووقايتهم من جائحة كورونا.

وفي إنجاز جديد لرياضة الإمارات نجح البطل الإماراتي عمر الفضلي في إحراز الميدالية الذهبية بتلك البطولة في وزن 62 كجم للحزام البنفسجي، بعد فوزه في 3 نزالات متتالية، عن جدارة واستحقاق، حسبما أفاد “البيان الرياضي”.

وكان عمر الفضلي هو اللاعب العربي والإماراتي الوحيد الذي شارك في البطولة، بمبادرة شجاعة منه، حرص خلالها على السفر في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، وخضع لكل الإجراءات الاحترازية المتبعة في البروتوكول الصحي لمنظمي البطولة، وقبل ذلك كان قد استعد لها بشكل جيد أهله للفوز في كل نزالاته، والحصول على الميدالية الذهبية الدولية الأولى له بعد جائحة كورونا.

وكان أمس الأول شهد على نفس الصالة اقامة إحدى جولات الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو لفئتي ” البدلة” و” دون البدلة ” في العاصمة الروسية موسكو، ضمن جولات التصنيف الدولية التي تنظمها الرابطة بالتعاون مع اللجان المحلية في محطاتها المعتمدة وشارك فيها “559” لاعبا ولاعبة من أبرز نجوم اللعبة من 9 دول، وتم السماح بالمشاركة فيها لكافة الفئات الناشئين والشباب والكبار والأساتذة وجميع الأحزمة، وبعد منافسات قوية تم توزيع 128 ميدالية ذهبية لأصحاب المركز الأول، و123 ميدالية فضية لأصحاب المركز الثاني، و96 ميدالية برونزية لأصحاب المركز الثالث. وفازت أكاديميتي اليانز ولوتس وفوز بجائزة الأفضل على مستوى الأكاديميات.

الجدير بالذكر أن رياضة الجوجيتسو أصبحت من أهم الرياضات في روسيا من حيث الانتشار الواسع للعبة، والتطور الملحوظ الذي صاحبها في كل المجالات الإدارية والفنية، مستفيدين من التعاون مع اتحاد الامارات للجوجيتسو، وتجربته غير المسبوقة في العالم في نشر اللعبة وصناعة الأبطال.

وتأتي البطولة ضمن سلسلة بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو التي تنظمها حول مختلف دول العالم، والتي تتحاوز الـ 80 بطولة سنويًا بكل القارات.

ربما يعجبك أيضا