الأخبارمنوعات

ريز أحمد أول مسلم يترشح لأوسكارأفضل ممثل رئيسي

رؤية

لوس أنجلس – دخل الممثل البريطاني ذو الأصول الباكستانية ريز أحمد، التاريخ، بعدما أصبح أول ممثل مسلم ينال ترشيحا لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم “Sound of Metal” للمخرج داريوس ماردير.

يأتي هذا الرقم التاريخي، بعدما أصبح الممثل ماهر شالا على أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن فيلم “Moonlight” عام 2017، وفاز بالجائزة نفسها في عام 2019 عن فيلم “Green Book”.

وكان أحمد في السابق أول ممثل مسلم وأول آسيوي يفوز بجائزة إيمي في عام 2017، عندما حصل على جائزة الممثل الرئيسي في مسلسل قصير عن الدراما التلفزيونية الشهيرة “The Night of”.

وعبر أحمد عن سعادته بهذا الترشح الأول للجائزة السينمائية المرموقة، حيث غرد عبر حسابه بموقع “تويتر” قائلًا: “يشرفني ترشيحي إلى جانب زملائي الممثلين الذين قدموا أداءات مذهلة، وأنا ممتن للأكاديمية على دعمهم وتشجيعهم. أنا سعيد بنفس القدر لكاتبنا ومخرجنا داريوس ماردير والرائع بول راسي”.

في فيلم “Sound of Metal”، يلعب أحمد دور روبن، عازف طبول موسيقى ميتال ومدمن متعافي، تتدهور حياته بشكل تدريجي عندما يفقد سمعه.

تم ترشيح أحمد لجائزة جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة “SAG” وجائزة الروح المستقلة وجوائز بافتا البريطانية. وحصل مؤخرًا على جائزة جوثام والعديد من جوائز النقاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى