انتشار ماكينات الصرف الآلي للبيتكوين في أمريكا

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – تواصل العملات الرقمية انتشارها واسع النطاق، وأصبح لها وجود قوي في الولايات المتحدة خلال الفترة الأخيرة تزامنًا مع تسجيل البيتكوين مستويات قياسية طوال الأشهر الماضية.

وانتشرت ماكينات صرف آلي للعملات الرقمية في محطات بنزين بولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية، وبالقرب من متاجر الوجبات الجاهزة في نيويورك وغيرها من المناطق في الولايات المتحدة، حيث يتمكن العملاء من شراء وبيع العملات الرقمية، وفقًا لشبكة “فوكس بيزنس”.

وتضاعفت الآلات بسرعة في الولايات المتحدة على مدار العام الماضي، بدعم من الارتفاع القياسي للبيتكوين ، حسبما ذكرت «أرقام».

واتجهت الكيانات المسؤولة عن تركيب ماكينات الصرف الآلي مثل “كوين فلب” CoinFlip و”كوين كلاود” Coin Cloud لتركيب آلاف الأجهزة، إذ تبحث عن المناطق التي لم يصل إليها المنافسون.

ووفقًا لبيانات موقع “هاو ميني بيتكوين إيه تي إم”، بلغ إجمالي عدد ماكينات الصرف الآلي للعملات الرقمية في الولايات المتحدة مستوى 28.185 ألف حتى يناير، إذ تم تركيب ما يقرب من 10 آلاف ماكينة في الأشهر الخمسة السابقة.

وتختلف أسباب استخدم الأشخاص لأجهزة الصراف الآلي بدًلا من التعاملات على الإنترنت، ومن ضمنها افتقار البعض للحسابات المصرفية، أو رغبتهم في إخفاء الهوية أو لتنفيذ تحويلات إلى الخارج.

ربما يعجبك أيضا