تتويج الفائزين ببطولة كأس العالم للرماية البارالمبية بالعين.. فيديو

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – فاز المتسابق الأولمبي عبد الله سلطان العرياني بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة البندقية 50 متر سكتون/ناري/ فردي للرجال ثلاثة أوضاع إعاقة جسدية R7 محققا 250,7 نقطة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2021 التي تستضيفها إمارة ابوظبي بمدينة العين، وتنظمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برعاية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” حضر جانبًا من منافسات البطولة الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، كما شهد تتويج عبد الله سلطان العرياني بالميدالية الذهبية، ورافقه عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعبد الله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالمؤسسة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ونافع الحمادي المدير التنفيذي لقطاع للخدمات المساندة بالمؤسسة.

وهنأ الدكتورالخييلي، عبد الله سلطان العرياني، بإحرازه المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة البندقية 50 م سكتون في هذه البطولة العالمية.

وأشار إلى أن الإنجازات التي يحققها أصحاب الهمم في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية كافة، هي ثمرة اهتمام قادة الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الرئيس لرياضة أصحاب الهمم، وذلك بتوفير كل عوامل النجاح لفرسان الإرادة الذين لم يخيبوا التوقعات من خلال تحقيق الإنجازات.

وقال عقب حضوره جانب من منافسات البطولة “إن دولة الامارات تثبت للعالم بأن لديها القدرة والخبرة على التنظيم هذه البطولة ، في ظروف استثنائية”، مشيرًا إلى أن إقامة هذه البطولة العالمية تعد شهادة نجاح وتميز ستساهم بشكل كبير بتعريف الأسرة الرياضية الدولية بإمكانيات دولة الإمارات.

وأضاف أن دعم هذه البطولات الخاصة بأصحاب الهمم يأتي وفق استراتيجية أصحاب الهمم التي أطلقها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تستكمل ما بدأه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، من خلال الاهتمام بهذه الفئة المهمة في مجتمع دولة الامارات.

وأسفرت مسابقات اليوم التي شملت البندقية 50 متر سكتون/ناري/ ثلاثة أوضاع للرجال إعاقة جسدية R7 فردي التي حصل فيها المتسابق الأوليمبي عبد الله سلطان العرياني على المركز الأول، وجاء الأوكراني اندريا دورشينكو في المركز الثاني والميدالية الفضية محققًا مجموع نقاط 244,1 نقطة، فيما حل مواطنه يوري ستييف في المركز الثالث والميدالية البرونزية محققًا مجموع نقاط 433,5 نقطة.

وفي مسابقة 10 م مسدس ضغط هوائي SH1 إعاقة جسديةP1 للرجال فردي فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية المتسابق الهندي سنجاراج بالمركز الأول والميدالية الذهبية محققاً 236,8 نقطة، واقتنص الأوزباكستناني سيرفير ابراجيموف المركز الثاني والميدالية الفضية محققا 234 مقطة، بينما المركز الثالث والميدالية البرونزية كانت من نصيب التركي كوهران محرم ياماك محققًا مجموع نقاط 214.4 نقطة.

وحققت المتسابقة الأولمبية سارة جافنماردي من إيران المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع نقاط 237,7 نقطة في مسابقة 10 متر مسدس ضغط هوائي SH1 إعاقة جسدية للسيدات إعاقة جسديةP1 فردي، كما حصلت على المركز الثاني والميدالية الفضية المتسابقة ايسجول بليفانلار من تركيا بمجموع نقاط 231,5 نقطة، و أما المركز الثالث والميدالية البرونزية حصلت عليها المتسابقة كريستينا ديفيد من المجر محققة مجموع نقاط 211,3 نقطة.

ربما يعجبك أيضا