أخبار عربيةالأخبار

الرئيس التونسي: مستعد لإطلاق حوار اقتصادي واجتماعي شامل

رؤيـة

تونس – أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأربعاء، عن استعداده لإطلاق حوار اقتصادي واجتماعي شامل بمشاركة واسعة من الشباب ويفضي إلى “مخطط ينبع من إرادة الشعب”.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها أن ذلك جاء خلال لقاء سعيد بوزير المالية التونسي السابق نزار يعيش الذي تولى بالمناسبة تقديم عرض مفصل حول وضعية الاقتصاد والمالية العمومية والميزانية وتهديداتها المباشرة على الأمن القومي التونسي.

كما قدم “يعيش” مقترحات عملية وتصور متكامل لحلول وإصلاحات من شأنها المساعدة على الخروج بتونس من الأزمة الراهنة وأطلع الرئيس التونسي على منظومة إعلامية جديدة متطورة تمكن من طرح هذه التصورات وغيرها في إطار حوار وطني.

وأعرب سعيد عن استعداد الرئاسة التونسية للاشراف على تنظيم حوار وطني بمشاركة واسعة من الشباب عبر وسائل الاتصال الحديثة بما يمكن من بلورة مقترحات ومطالب تنطلق من المستوى المحلي ثم تتم صياغتها لاحقا من قبل مختصين في كافة المجالات للتوصل إلى مخرجات متناغمة ومتناسقة.

وأوضح سعيد أن الأمر يتعلق بمخطط اقتصادي واجتماعي ينبع من إرادة الشعب مشددا على ضرورة أن تتوفر الإرادة الصادقة لاتخاذ قرارات جريئة للخروج سريعا من هذه الأزمة والانطلاق نحو أفق أرحب ومستقبل أفضل يجني ثماره الجميع على قدم المساواة.

وتشهد تونس أزمة سياسية واقتصادية متفاقمة لكن السياسيين فشلوا في إطلاق حوار وطني شامل رغم الدعوات المتكررة.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى