اقتصادالأخبار

«سابك» تسوّق حصة أرامكو السعودية من منتجات «صدارة»

رؤية

الرياض- أعلنت (سابك)، الرائدة عالمياً في مجال الكيماويات المتنوعة، أنها سوف تبدأ في تسويق حصة (أرامكو السعودية) من منتجات شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، وفق الحصة التي تمتلكها (أرامكو السعودية) في هذا المشروع المشترك، اعتباراً من الأول من يوليو 2021م.

تأتي هذه الخطوة بعد الاتفاق المبرم بين كل من (سابك)، و(أرامكو السعودية) و(صدارة) وشركة داو كيميكال (داو)، وتتماشى مع المكانة الاستراتيجية التي حظيت بها (سابك) بوصفها الذراع الكيماوية لشركة (أرامكو السعودية)، التي استحوذت على 70% من أسهم (سابك) في العام الماضي.

تمثل شركة (صدارة) تحالفاً عالمياً بين شركتي (أرامكو السعودية) و(داو). ستتم عملية إعادة تنظيم مسؤوليات التسويق على عدة مراحل، وستشمل العديد من المنتجات من بينها مجموعة من مواد الكيماويات، ومنتجات البولي إيثيلين، والكيماويات المتخصصة، وفقا لموقع “أرقام”.

ومن خلال تسويقها لحصة (أرامكو السعودية) في منتجات (صدارة)، تتوقع (سابك) أن يؤدي ذلك إلى رفع كفاءة سلسلة الإمدادات، وتعزيز علامتها التجارية وباقة منتجاتها وخدماتها، والمحافظة على أفضليتها التنافسية بين نظيراتها في قطاع صناعة الكيماويات العالمية. وستنعكس هذه الخطوة إيجاباً على الزبائن عبر تقديم مجموعة من المنتجات المُحسنة وتعزيز توفرها، إلى جانب تقديم عدد من المزايا في جوانب متنوعة، تشمل: الطلب ونقاط البيع، وسلسلة الإمدادات، وموثوقية الشحن، وخدمات وحلول ما بعد البيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى