أخبار عاجلةأخبار عربيةالأخبار

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

رؤية

الكويت – أدت الحكومة الكويتية الجديدة اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، صباح اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرت “وكالة الأنباء الكويتية”.

وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أعرب، أمس الإثنين، عن أمله في تعاون مثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتمكين الحكومة من أداء اليمين الدستورية خلال جلسة مجلس الأمة المقررة اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” أن أمير البلاد أكد أمله “بأن تشهد جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها غدًا الثلاثاء تعاونًا مثمرًا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بعيدا عن أي توترات، بالإضافة إلى تمكين الحكومة من أداء القسم وفقا لما يقتضيه الدستور”.

وشدد “على ضرورة إعطاء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء والحكومة الفرصة الزمنية الكافية لممارسة دورها ومسؤولياتها، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن والمنطقة بأسرها”.

وأكد أمير الكويت “على الحاجة الماسة للتعاون البناء بين السلطتين، ووضع المصلحة العليا للوطن فوق أي اعتبار، داعيا إلى احترام القضاء ولاسيما احكام المحكمة الدستورية والالتزام بأحكام الدستور وخاصة المادة الخمسين منه المتعلقة بالفصل بين السلطات”.

كما أكد “أهمية التمسك بالمسيرة الديمقراطية والمحافظة عليها”، معربا عن ثقته بأبنائه النواب وبحرصهم على تجاوز هذه المرحلة بحكمة ووعي.

وكان 30 نائبا أعلنوا الأحد مقاطعة جلسة أداء القسم بسبب عدم التزام الحكومة بإدراج قوانين إصلاحية في جدول أعمال جلسة الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى