جو بايدن: لا يمكننا الصمت في مواجهة العنف المتصاعد ضد الأمريكيين الآسيويين

سهام عيد

رؤية

واشنطن – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتخاذه خطوات لمواجهة العنف المتصاعد ضد الأمريكيين من أصول آسيوية، مشيرًا إلى ضرورة عدم الصمت في مواجهة العنف المتصاعد، وقال: “هذه الهجمات خاطئة وغير أمريكية ويجب أن تتوقف”.

وقال بايدن في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “لا يمكننا أن نصمت في مواجهة العنف المتصاعد ضد الأمريكيين الآسيويين، لهذا السبب اتخذ اليوم خطوات إضافية للرد، بما في ذلك إنشاء مبادرة في وزارة العدل لمعالجة الجرائم ضد الأمريكيين من أصل آسيوى، هذه الهجمات خاطئة وغير أمريكية ويجب أن تتوقف”.

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أول قائمة له تضم 11 ترشيحًا قضائيًا فيدراليًا، بينهم ثلاث نساء من أصول مختلفة وأمريكي مسلم وأمريكي آسيوي من جزر المحيط الهادئ، لشغل مناصب شاغرة في المحكمة الفيدرالية.

وقال بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض: “هذه القائمة الرائدة من المرشحين مستمدة من أفضل وأذكى العقول فى مهنة القانون الأمريكية، وتوضح التنوع الواسع لخبراتهم وخلفياتهم ومناظيرهم”.

وتشمل النساء، المرشحات لشغل مناصب شاغرة في محكمة الدائرة الفيدرالية، القاضية كيتانجي براون جاكسون لمحكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة مقاطعة كولومبيا، وتيفاني كننجهام لمحكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية، وكانديس جاكسون أكيوومي في محكمة الاستئناف الأمريكية عن الدائرة السابعة.

ويعتبر زاهد قريشي قاضي الصلح في نيوجيرسي أول مسلم أمريكي سيعمل في محكمة محلية فيدرالية، إذا تمت المصادقة على قائمة الترشيح من مجلس الشيوخ.

وأوضح بيان البيت الأبيض أن القاضية فلورنس واي بان ستكون أول قاضٍ أمريكي آسيوي يعمل في المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كولومبيا.

ربما يعجبك أيضا