مجلس إدارة «الخليج للملاحة» يوصي بإعادة شراء الشركة لـ 10% من أسهمها

شيرين صبحي

رؤية

دبي- أوصى مجلس إدارة شركة “الخليج للملاحة القابضة” بإعادة شراء الشركة لأسهمها وبنسبة لا تتجاوز الـ 10% بعد التحصل على الموافقات اللازمة، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد يوم الأربعاء 31 مارس 2020.

وسيتم استغلال السيولة الناتجة من المبالغ التي تم تحصيلها من شركة التأمين بالإضافة إلى السيولة الزائدة من عملية إعادة تمويل الديون في شراء أسهم الشركة بعد استيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة من قبل الهيئات التنظيمية، وفقا لموقع “أرقام”.

ويأتي هذا التوجه لإعادة شراء الشركة لجزء من أسهمها لدعم السهم والحفاظ على قيمته العادلة خلال الفترة الراهنة التي تشهد فيها الأسواق حالة من الضعف النسبي، مما سيسهم في تعزيز ثقة المستثمرين ويؤدي إلى مزيد من الاستقرار وزيادة ربحية السهم السوقية في المستقبل.

وبينت الشركة أنها ستركز على الاستفادة من جميع الفرص التي تمكنها من تخطي الأزمة العالمية الحالية، كما أن الإدارة تحرص على مواصلة المسار الصحيح من أجل تحقيق أهداف الشركة للأعوام المقبلة.

وأضافت أن الشركة قامت بإجراء تغييرات جذرية على نموذج العمليات التشغيلية وخفضت المصاريف الإدارية التي من شأنها تعزيز النمو والاستمرارية.

وتوقعت أن تنعكس الإجراءات المتخذة من قبل مجلس الإدارة والمبادرات التي تم تبينها في بداية هذا العام إيجاباً على النتائج المقبلة، حيث أن الشركة بدأت بالفعل جني ثمار هذه المبادرات التي كان لابد منها من أجل تحقيق هامش ربحية سيفتح المجال أمام الشركة للانطلاق في السنوات القادمة.

وبحث مجلس الإدارة خلال الاجتماع العلاقة الإستثمارية مع شركة إمباير للملاحة وتشكيل لجنة مشتركة لبحث كافة الجوانب (التشغيلية والمالية والقانونية) بعد إعتماد الجمعية العمومية لذلك.

وناقش أعضاء مجلس الإدارة إصدار صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة 50 مليون دولار بحد أعلى من خلال اكتتاب عام بعد التحصل على موافقات السلطات التنظيمية والجمعية العمومية للشركة.

وتم الموافقة على تعيين علي عبوده ليشغل منصب الرئيس المالي التنفيذي للشركة وتحديد بدلاته.

ربما يعجبك أيضا