«دمي محروق».. تامر فرج يوجه رسالة لصناع «الملك»

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – وجه الفنان تامر فرج، رسالة إلى صناع مسلسل “الملك”، الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، بعد ظهوره في الإعلان الدعائي للمسلسل بلحية، مما أثار الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر تامر فرج فيديو عبر حسابه على Instagram، أوضح فيه إعجابه بالجهد المبذول من قِبل صناع مسلسل “الملك”، الذي أكد أنه سيصل للعالمية، غير أن هناك تفصيلة تسببت في حزنه الشديد وهو ظهور الممثلين بلحى والممثلات بشعر مصبوغ ومموج، وهذه الأمور ليست تفاصيل صغيرة كما يظن صناع العمل ولكنها من أهم تفاصيل المسلسل التي تم إغفالها.

أوضح تامر فرج أنه يتحدث من صميم عمله كمرشد آثار لمدة 15 عامًا، وكدارس مخضرم للآثار، يعلم جيدًا حرص المصري القديم على التخلص من الشعر واعتباره من المدنسات، خاصة لدى الفرعون أو الملك الذي كان يحرص على الحلاقة لأنه أقدس جسد على الأرض بحسب الوثائق الفرعونية.

أضاف تامر فرج أن اليهود الذين يدعون أنهم بنوا الأهرامات، قد يستخدمون صور المسلسل ضد تاريخنا، لأن المناظرات التي تتم بيننا وبينهم لإيضاح أن المصريين هم بناة الأهرامات، تتم على أساس هذه التفصيلة، وهي أن اليهود كانوا يحتفظون بلحاهم، بينما يحرص المصري القديم على حلقها، وبالتالي لم يكن من المسموح لهم أصلا دخول مواقع بناء المعابد والأماكن المقدسة، بالتالي فإن هذه التفاصيل تعتبر سقطة من صناع المسلسل.

كما وجه تامر فرج اللوم لعمرو يوسف، قائلا إنه لا يرتبط بتصوير أي مسلسل آخر، فما الداعي لاحتفاظه بلحيته، لافتًا إلى أن الوسامة ليست كل شيء وفي عمل تاريخي مهم مثل مسلسل “الملك”، كان من الواجب على الجميع الالتزام بالتاريخ المصري القديم وليس الموضة والوسامة والجمال.

وعلق تامر فرج على الفيديو قائلا: “رأيى فى مسلسل الملك احمس كرجل آثار برافو ويا خسارة، إن شاء الله مسلسل الملك أحمس يكسر الدنيا ومجهود عظيم لكن حرام حرام حرام المجهود ده يبوظ عشان تفصيلة صناع العمل فاكرينها بسيطة اللي يعرفني يعرف أنى مش بتاع تريندات وكافي غيري شري وفي حالي إنما محروق دمي كرجل آثار بغير على تاريخ وآثار بلدي.. أتمنى التوفيق لصناع العمل ومجهودهم العظيم لكن كان لابد من تدارك ذلك الخطأ الفادح لأن العالم كله عينه علينا ومش هيعدولنا الأخطاء دي”.

مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

ربما يعجبك أيضا