ليبيا.. الدبيبة يدعو نازحي تاورغاء إلى العودة وإغلاق المخيّمات

محمود طلعت

رؤية

طرابلس – دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، نازحى مدينة تاورغاء القاطنين فى مخيمات خارج المدينة، للعودة وإغلاق هذه المخيمات، مؤكدًا أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم الخدمات ودعم الأهالى فى سبيل ذلك.

وذكرت “بوابة الوسط الليبية” أن ذلك جاء خلال زيارة الدبيبة، اليوم السبت، إلى مدينة تاورغاء، لمتابعة التقدم الذى تم إحرازه حتى الآن نحو تحقيق الاستقرار بها، بحسب بيان للحكومة.

ورافق الدبيبة، خلال الزيارة، التى تضمنت افتتاح القاعات الدراسية بمدينة تاورغاء التابعة لجامعة مصراتة، وزراء التعليم العالي، والمواصلات، والدولة لشؤون المهجرين، والدولة لشؤون الرئيس.

وألقى الدبيبة، خلال الزيارة، كلمة أكد فيها دعم الحكومة لكى يتحقق لمدينة تاورغاء الاستقرار الكامل وعودة النازحين، مع توفير الخدمات اللازمة لذلك، قائلًا: «عندما تقدمت لهذه المهمة قطعت وعدًا على نفسى بألا أدخر جهدًا لكى تعود الحياة إلى كل المدن الليبية، بحيث لا يكون هناك لا مشرد ومحتاج داخل وخارج ليبيا».

وأضاف أن زيارته لمدينة تاورغاء، «ستكون بداية عودة الحياة فى المدينة لمجراها، وتفعيل عمل المؤسسات داخلها لتقديم الخدمات للمواطنين».

ربما يعجبك أيضا